فن و مشاهير

ياسمين صبري.. كيف صنعت “الفاتنة” شهرتها؟ (خاص)


جمال أخّاذ وتلقائية في الحديث وزواج شهير، أمور جعلت النجمة المصرية ياسمين صبري تحظى بشهرة واسعة، في مصر والعالم العربي.

اشتهرت الفنانة المصرية بعد اختيارها عام 2017، ضمن أجمل 100 امرأة في العالم، وزادت شهرتها بعد زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، بعد انفصاله عن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وتهتم كثيرا بعرض لحظات حياتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمناسبة ذكرى ميلاد ياسمين صبري، التي تحل في 21 يناير/ كانون الثاني من كل عام، بحثت “العين الإخبارية” عن الأسباب التي صنعت شهرتها رغم قلة إنتاجها الفني.

وقال الناقد الفني المصري طارق الشناوي، إنه كان يتمنى أن تهتم الفنانة بدعم موهبتها الفنية في البحث عن أدوار جديدة، والمشاركة في أعمال مميزة، مشيرًا إلى أنها فقط تهتم بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وليست حريصة على الظهور أمام الكاميرا.

وأضاف لـ”العين الإخبارية”: “ياسمين صبري إنتاجها الفني قليل جدا، وعلى مستوى الكيف ليست الأفضل، أتصور أن النجومية ولدت معها”.

وعن إمكانياتها في مجال التمثيل، قال: “هي ليست وجها جميلا فقط، لديها الموهبة، ولكنها تحتاج إلى عين مخرج جيد، يستطيع قراءة قدرتها وتوظيفها”.

وقال الناقد الفني المصري أحمد النجار: “لم تصنع ياسمين صبري شهرتها من خلال سجلها الفني، فلم تقدم دورا بارزا، ولكن شهرتها جاءت من أخبار ملتهبة مثل الزواج، الطلاق، الخلاف مع والدها، إلى جانب تعاملها مع مواقع التواصل الاجتماعي بذكاء شديد”.

واستكمل في تصريح لـ”العين الإخبارية”: “نعيش في عصر غريب، ومواقع التواصل تصنع المشاهير من فراغ، انظر إلى حال عامل الكشري، الذي بات معروفا، وتنشر المواقع أخباره، ياسمين لم تقدم فنا ولكنّ جمالها الذي يجذب الأنظار، ونشر أخبار وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي صنع منها نجمة مشهورة، لكنها رغم شهرتها الواسعة لن تترك أثرا، إذا لم تفكر في تقديم أعمال فنية ناجحة، وترصد تجارب إنسانية من لحم ودم”.

وعلق الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين على الموضوع، قائلا: “الشهرة موضوع إعلامي، لكن ليس دليلا على الكفاءة، عرفت الشهرة الطريق إلى ياسمين صبري لأنها امرأة جميلة تزوجت من رجل أعمال مصري، وتبين أن والدها اعترض على هذه الزيجة، وقاطعها”.

لا تمتلك ياسمين صبري الموهبة الفنية الكافية، لكنها تمتلك الحضور والجاذبية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأنها فتاة ذكية، تتعامل مع مواقع التواصل وتعرف جيدا، كيف تستقطب المتابعين، على حد تعبيره.

من هي ياسمين صبري؟

ممثلة مصرية، من مواليد 21 يناير/ كانون الثاني 1987، درست الإعلام في جامعة الإسكندرية، وتمنت أن تعمل مذيعة، لكنها احترفت مجال التمثيل، وقدمت عبر مسيرتها الفنية 12 مسلسلا فقط، أبرزها “الحصان الأسود، طريقي، جبل الحلال، حكايتي، فرصة ثانية”، كما شاركت في بطولة 3 أفلام هي ” الديزل، جحيم في الهند، ليلة هنا وسرور”.

تزوجت الفاتنة ياسمين صبري مرتين، الأولى من طبيب وانفصلت عنه بعد 5 سنوات، وفي عام 2017 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، وانفصلت عنه دون أسباب معروفة عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version