أخبار المشاهير فن و مشاهير

ويكيبيديا : من هو الفنان شبل سفيان؟

شبل سفيان
المنشد شبل سفيان شاب سعودي سطع نجمه في سماء الفن بالمملكة ، بفضل ما يقدمه من فن متميز و الأمر الذي زاد من شعبيته وفتح له باب النجومية على مصراعيها وهو في مقتبل العمر، حيث لم يتجاوز عمره 23 سنة إلا أن سمعته الفنية تجاوزت حدود المنطقة لتنتشر في ربوع منطقة الخليج العربي حيث اشتهر بين أوساط المحبين للشعر العامي والعربي.

 

وذاع صيته بين كل فئات المجتمع صغاراً وكباراً ، وتمكن في زمن قياسي أن يخترق آذان الجمهور ليتسلل صوته الندي إلى قلوبهم وتلامس كلماته التي يختارها بعناية مشارعهم، وهذا ما تؤكده نسب المشاهدات المهمة التي تحظى بها فيديوهات المنشد شبل سفيان على قناته في منصة اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي، وكذلك الإقبال الجماهيري الذي اكتسبه من الجمهور والحفلات التي يقيمها في مختلف مناطق المملكة، حيث يستمتع الجماهير في الحفلات التي يحييها المنشد شبل سفيان للاستماع لصوته المميز والاستمتاع بأدائه الرائع لمختلف الأنماط الغنائية والفنية المشهورة في المملكة.

 

وقد كان ولازال الفنان شبل سفيان يواظب على المشاركة في مختلف المهرجانات التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية، وهنا بعض الأمثلة على سبيل الذكر لا الحصر: حيث لمع نجمه في مهرجان سوق عكاظ ومهرجان الورد الطائفي، أيضا كانت له مشاركة متميزة في معرض العطور بالطائف.

وتبقى أبرز حفلاته تلك التي تلقى فيها الدعوة لتقديم عروضه الفنية في واحد من أقوى المهرجانات التي تقام داخل المملكة، نظراً لما يتضمنه هذا المهرجان من مظاهر تعكس التراث العربي السعودي، إنه مهرجان الجنادرية حيث قدم الفنان شبل سفيان عروضا فنية مذهلة راقت لجمهوره، وارتقت به في سلم النجومية والشهرة.

الفنان الطموح لا يكتفي بالمشاركة فقط، بل يحرص على التميز وتقديم الأفضل وهو ما سمح له بالظهور في الساحة الفنية في وقت قصير، ونال أداؤه إعجاب لجنة التحكيم في كثير من الأحيان ، حيث حاز على العديد من الألقاب في مسابقات فنية مختلفة ونذكر أهمها:

 

تمكن من الحصول على المركز الاول في الأولمبياد الثقافي بالطائف لينال لقب منشد الجامعة.
وتصدر المركز الاول في مجال الشعر الفصيح.
وحصل على الوسام الذهبي الفني لـ معالي مدير جامعة الطائف

ومن بين أهم العوامل التي ساهمت في نجاح الفنان هو اختياره للكلمات من خلال: التعامل مع كبار الشعراء في الخليج أمثال محمد المري، ناصر القحطاني، حبيب العازمي وغيرهم.

يعتبر الفنان شبل سفيان من مطوري الموروث الشعبي لمنطقة الحجاز،ويؤكد على أن مازال في جعبته الكثير ليقدمه للفن والموروث الشعبي السعودي، وهو ما يعد بمسيرة فنية حافلة بالعطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version