وفاة هيو هدسن.. مخرج فيلم Chariots of Fire
فن و مشاهير

وفاة هيو هدسن.. مخرج فيلم Chariots of Fire


توفي المخرج البريطاني هيو هدسن الذي أنجز فيلم “شاريوتس أوف فاير” الشهير عام 1981، عن عمر ناهز 86 عاماً.

وذكر بيان للعائلة أنّ “هيو هدسن (86 عاماً)، الزوج والأب المحبوب، توفي في مستشفى تشارينغ كروس في لندن بتاريخ العاشر من فبراير/ شباط 2023 بعد فترة وجيزة من إصابته بأحد الأمراض”.

ولد هدسن في العاصمة البريطانية لندن في أغسطس/ آب 1936، وحظي عام 1981 بنجاح كبير عن فيلمه “شاريوتس أوف فاير” الذي يتناول قصة رياضيَّيْن بريطانيَّيْن أحدهما هارولد أبراهامز، وهو شاب يهودي يواجه معاداة للسامية خلال سعيه للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية عام 1924.

وحصد الفيلم 4 جوائز أوسكار أبرزها في فئة أفضل فيلم درامي.

وعلّق الممثل البريطاني نايغل هايفرز الذي أدى أحد الأدوار في الفيلم، على وفاة هدسن بالقول في بيان “أنا أكثر من حزين لوفاة صديقي هيو هدسن الذي أعرفه منذ أكثر من 45 عاماً”.

وتابع: “فيلم (شاريوتس أوف فاير) كان أحد أهم التجارب في مسيرتي المهنية”.

وبات “شاريوتس أوف فاير” في تلك المرحلة “أحد أكثر الأفلام البريطانية إثارةً للجدل”.

وفي مقابلة مع صحيفة “غارديان” عام 2012، اعتبر هدسن الذي تلقى دراسته في كلية إيتون المرموقة، أنّ منتج الفيلم قرر اختياره لإخراج العمل لاعتقاده أنّه “سيتناول قضيتي الطبقية والعنصرية بشكل جيد”.

وقال “تلقيت دراستي في كلية إيتون لأنّ أفراد عائلتي يرتادونها منذ أجيال، إلا أنني كنت أكره الأحكام والأفكار المسبقة والانحياز”.

وبالإضافة إلى الفيلم البارز، عمل هدسن في مجالي الإعلان والأعمال الوثائقية.

وهدسن الأب لابن واحد، متزوج منذ 2003 من الممثلة البريطانية مريم دابو، المعروفة بدورها في فيلم “ذي ليفينغ دايلايس” (1987) من سلسلة جيمس بوند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *