وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. خطواتها سهلة ومكوناتها متوفرة في مطبخك
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. خطواتها سهلة ومكوناتها متوفرة في مطبخك

تعانى بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر، الأمر الذى يجعلها تشعر بالانزعاج ويدفعها للبحث عن طرق مختلفة تساعدها على تقوية أظافرها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق وصفات طبيعية لتقوية الأظافر التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” naturallivingideas “.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة عصير الطماطم لتقوية الأظافر

يساعد عصير الطماطم في علاج الأظافر الهشة وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة ونسبة عالية من البروتين، ثم تحضير مزيج ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع قطرتين من زيت روزمارى، ثم غمس الأظافر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الأظافر بالماء.

وصفات  لتقوية الأظافر
وصفات لتقوية الأظافر

 

وصفة زيت الجوجوبا لتقوية الأظافر

يجب تحضير كميات متساوية من زيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وزيت الزيتون، وتسخين الخليط من الزيوت ثم تركهم حتى يدفئوا ثم وضع الخليط على الأظافر، لمدة 10 دقائق على الأقل حتى تمتص البشرة الزيوت ثم غسلها بلطف.

طرق طبيعية لتقوية الأظافر
طرق طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة البابونج لتقوية الأظافر

يجب تحضير ملعقة صغيرة من البابونج وملعقة صغيرة من النعناع إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطية الكوب وتركه لمدة ساعتين، ثم تصفية الخليط وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من دقيق القمح، وخلطهم جيدًا معًا، حتى يتحول الخليط لعجين ووضعه على الأظافر وتركه لمدة ساعة ثم غسل الأظافر.

تقوية الأظافر
تقوية الأظافر

 

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

يساعد زيت جوز الهند على تقوية الأظافر وذلك  من خلال وضع قطرات من الزيت على الأظافر، كل يوم وتركها عدة دقائق ثم غسل الأظافر، ومع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية وهى تقوية الأظافر.

وصفة زيت الثوم لتقوية الأظافر

يساعد الثوم على تقوية الأظافر وتحفيز نموها، وذلك من خلال فرك بعض الثوم المفروم على الأظافر، وتركها عدة دقائق ثم غسل الأظافر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *