وصفات طبيعية لتفتيح القدمين بخطوات سهلة.. لو بتتعرضى للشمس كتير
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين بخطوات سهلة.. لو بتتعرضى للشمس كتير

تتعرض المرأة أغلب الوقت لأشعة الشمس ما يتسبب في ظهور بقع داكنة بمختلف أنحاء جسدها المتعرضة للشمس، وخاصة قدميها ما يتسبب في شعورها بالإنزعاج، وللتخلص من هذه المشكلة نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح القدمين، والتي تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة نستعرضها في التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “makeupandbeauty“.

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين

وصفة قشر البرتقال لتفتيح القدمين

تساعد هذه الوصفة في التخلص من البقع الداكنة بالقدمين، وذلك من خلال تحضير مسحوق قشر البرتقال وكوب من الحليب، ثم خلط المكونات معًا ووضعهما على القدمين وتركهما حتى يجفان، ويمكن أيضًا استخدام شريحة الليمون لفركها في القدمين لتفتيحهما.

طرق تفتيح القدمين
طرق تفتيح القدمين

وصفة الخل والملح لتفتيح القدمين

يساعد الخل في تفتيح البشرة يساعد الملح على تقشير الجلد، وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة من الملح الصخري، مع نصف ملعقة كبيرة من الخل، وفرشاة ذات شعيرات ناعمة ثم الجمع بين الملح والخل، وفرك القدمين برفق بالفرشاة ذات الشعيرات الناعمة.

طرق طبيعية لتفتيح القدمين
طرق طبيعية لتفتيح القدمين

وصفة بياض البيض لتفتيح القدمين

يساعد بياض البيض على مرونة البشرة ويحسنها وذلك من خلال تحضير بيضة ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصر نصف ليمونة، ثم خلط جميع المكونات معًا ووضعهما على القدمين وتركهما لمدة 30 دقيقة، ثم غسل القدمين بالماء البارد.

وصفات طبيعية لتفتيح القدمين
وصفات طبيعية لتفتيح القدمين

وصفة صودا الخبز لتفتيح القدمين

يعتبر صودا الخبز مزيلاً طبيعيًا للفطريات، ويوصى به للتخلص من الجلد الجاف الميت وذلك من خلال تحضير صودا الخبز وماء دافئ، ثم تحضير محلول مكون من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز في الماء الدافئ، ثم غمس القدمين في المزيج وتركهما لمدة 15 دقيقة، ثم استخدام حجر الخفاف أو أي فرشاة أخرى لفرك القدمين بلطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *