وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكن.. عشان تثقى في نفسك أكتر
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكن.. عشان تثقى في نفسك أكتر

تعانى بعض النساء من مشكلة الإبط الداكن وذلك لأسباب مختلفة منها عدم التوازن الهرموني وزيادة مستوى الكورتيزول في الدم، واستخدام مضادات التعرق ومزيلات العرق، وإزالة شعر الإبط بطريقة الحلاقة، وغيرها من الأسباب المختلفة التي تؤدى لهذه المشكلة، ولعلاجها نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكن وفقًا لما ذكره موقع “bebodywise“.

وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكن

وصفة صودا الخبز لتفتيح الإبط الداكن

يعتبر صودا الخبز علاج منزلي مميز لتبييض الإبط حيث يعتبر مقشر مشهور للبشرة كما يساعد على تفتيح مسام الجلد، ولهذا ينصح بتحضير أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز ومزجهما مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع استخدام كرة قطنية، وغمسها في الخليط ووضعها على الإبط الداكن وتركها لمدة 5 دقائق، ثم غسل الإبط بالماء.

تفتيح الإبط الداكنة
تفتيح الإبط الداكن

وصفة زيت شجرة الشاي لتفتيح الإبط الداكن

يساعد زيت شجرة الشاي على تفتيح البقع الداكنة بالجلد، وذلك من خلال  مزج زيت شجرة الشاي مع الماء والزيت النباتية حسب اختيار النوع المفضل بنسب 5: 1: 1 في زجاجة رذاذ.، ووضع هذا الرذاذ بانتظام على الإبط وغسله بالماء بعد ذلك للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية لتفتيح الإبط الداكنة
طرق طبيعية لتفتيح الإبط الداكن

وصفة البطاطس لتفتيح الإبط الداكن

تساعد البطاطس على تفتيح البقع الداكنة لذلك ينصح باستخدامها من خلال عصر شريحة البطاطس، وغمس قطعة قطن في العصير ووضعها على الإبط الداكن، والإنتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الإبطين بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكنة
وصفات طبيعية لتفتيح الإبط الداكن

وصفة خل التفاح لتفتيح الإبط الداكن

يساعد خل التفاح على تفتيح المناطق الداكنة وخاصة الإبطين، ولهذا ينصح بتحضير وعاء وإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وعندما تقل الفقاعات الناتجة عن المزيج، يجب وضعه على الإبطين وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الإبطين بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *