تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء.. من زيوت طبيعية لزبدة الشيا

تعانى المرأة خلال فصل الشتاء وبرودة الطقس من جفاف البشرة، الأمر الذى يتسبب في شعورها بالإزعاج والإحراج خاصة عند ظهور علامات الجفاف على وجهها، لعلاج هذه المشكلة، يجب اتباع وصفات طبيعية لترطيب البشرة من خلال تنفيذ عدة خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze“.

 

وصفات طبيعية لترطيب البشرة
 

وصفة الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة
 

يمكن استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت الجوجوبا أو زيت السمسم، ووضعه على الوجه أو الجسم مع التدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين، حتى تمتص البشرة الزيت ويمكن تركه طوال الليل والاستحمام في وقت مبكر من صباح اليوم التالي للحصول على بشرة منتعشة ناعمة ويمكن تكرار الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع.

طرق طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء
طرق طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

 

وصفة جل الصبار لترطيب البشرة
 

ينصح بنزع الجزء الخارجي من ورقة نبات الصبار وإزالة الجل وهرسه جيداً ووضعه على البشرة الجافة مع التدليك لمدة تتراوح مابين لمدة 10-12 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ ويمكن تخزين ما تبقى من جل الصبار في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لبضعة أيام، مع تكرار الوصفة كل 2-3 أيام.


ترطيب البشرة الجافة

وصفة الأفوكادو لترطيب البشرة
 

يجب تحضير ثمرة الأفوكادو وتقطيعها وإزالة اللب الموجود بداخلها، وهرسها حتى لا تتبقى أي كتل، ثم وضع الأفوكادو على البشرة الجافة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

وصفة زبدة الشيا لترطيب البشرة
 

يجب تحضير زبدة الشيا، وفركها جيداً ثم وضعها على البشرة الجافة مع التدليك مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم، حيث تعتبر زبدة الشيا مرطب طبيعى للبشرة لأنها غنية بالأحماض الدهنية المشبعة، كما تحتوى على خصائص علاجية ومضادة للشيخوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version