وصفات طبيعية لإزالة قشرة الرأس بكل سهولة
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لإزالة قشرة الرأس بكل سهولة

الشعر يحتوى على مشاكل عديدة ولكن من المشاكل التي تجعل الشعر غير لائق هو وجود قشرة كثيرة على خصلات الشعر، سواء كان نوع الشعر دهنى أو جاف أو حتى مجعد، فهذه القشرة قد تسبب الكثير من الإحراج لدى الشخص، ما يجعله لا يشعر بالثقة بنفسه، وخاصة إذا كانت فتاة، ويوجد طرق معينة لعلاج قشرة الشعر، وفقاَ لموقع “today“.

ما هي قشرة الرأس 

قشرة الرأس تصيب فروة الرأس بشكل شائع، وقد تسبب حكة للجلد، فقد يتجدد الجلد نفسه ويتبدل بشكل مستمر، ما يدفع الخلايا القديمة إلى الخارج حيث تموت وتتقشر، وتتساقط في شكل كتل دهنية مرئية.

وقد تظهر حكة في فروة الرأس وتظهر بقع حمراء ودهنية، وقد يحدث جفاف أو تهيج لفروة الرأس، وقد تقل القشرة في الطقس الحار.

 

تنظيف الشعر
تنظيف الشعر

وصفات طبيعية وعلاجات منزلية لقشرة الرأس

الشامبو في الكثير من الأحيان يساعد على التقليل من الزيوت الموجودة على فروة الرأس، مما ينظف الرأس من القشرة المحتملة ولكن هناك علاجات طبيعية أخرى: 

وصفة الشاي الأخضر

يمكن مزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطرى، والخل الأبيض، ويدلك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق، مع شطف الشامبو بالبلسم الخالى من الكبريتات، ويحتوى الشاي الأخضر وزيت النعناع العطرى على مضادات الأكسدة ومضاد للميكروبات، حتى لا يكون جاف أو متهيجا.

حكة
حكة

وصفة خل التفاح

يمكن تخفيف خل التفاح بكميات متساوية مع الماء، ويستخدم هذا الخليط كبديل للشامبو الخاص، ويمكن أن يقتل الفطريات التي قد تسبب قشرة للرأس ويمكن أن يساعد في تهدئة قشر الرأس المزعجة.

زيت جوز الهند

يمكن عمل تدليك بزيت جوز الهند، لعمل علاج فعال لقشرة الرأس طوال الليل، مع خلط من 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع وضع المزيد على فروة الرأس في المساء ثم شطف الرأس في الصباح، ويمكن تركه على الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بعد ذلك، ويحارب زيت جوز الهند الفطريات، مما يساعد في القضاء على قشرة الرأس، ويساعد على لمعان الشعر بشكل صحى جميل.

عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون وتدليك الشعر به، على فروة الرأس وتركه لمدة دقيقة، مع مزجه بملعقة صغيرة من عصير الليمون وكوب من الماء مع شطف الشعر وتكرر العملية قبل الاستحمام اليومى.

 

شعر
شعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *