تجميل و عناية منوعات

نصائح للتخلص من غبار أمشير المتطاير داخل أرجاء المنزل

شهر أمشير يحل عللنا بعد عدة ساعات، ويعرف هذا الشهر بكثرة الغبار حيث ينثره في كل مكان داخل البيوت، والغبار أمر صعب خاصة لمن يعانون من الجيوب الأنفية، فيجدون صعوبة في التفس خلال هذا الطقس الصعب، ومع بداية من الغد يبدأ شهر أمشير، الذى يعتبر الشهر السادس من التقويم المصرى، وشهر أمشير يلى شهر طوبة، ويسبق شهر برمهات، ويكثر في العواصف الترابية الكثيرة..

 مما يجعل المكان كله يحتوى على الغبار الكثيف.

كيفية إزالة الغبار من المنزل:

يوجد طرق لإزالة الغبار بشكل أسرع وأسهل، وهذه النصائح كالتالى:

1 – استخدام المكنسة الكهربائية:

حتى يتم إزالة الغبار المتطاير في الهواء، من الأمور الهامة هو التنظيف بالمكنسة الكهربائية بشكل منتظم، حتى يقلل من الغبار المتطاير في هواء المنزل، مع إمكانية تغير الفلتر بشكل منظم، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية على حسب كل منزل وعلى حسب إذا كان في أطفال صغارأو يتم تربية الحيوانات الأليفة من الكلاب والقطط.

المكنسة
المكنسة

2 – نفض الغبار عن الأسطح في المنزل:

يمكن استخدام اسفنجة أو قطعة من القماش المبللة لمنع الغبار من مجرد تحريك الغبار، ويمكن البدأ من أعلى الأسطح، ثم بعد ذلك يتم الإنتقال إلى مستوى الأرض، ويمكن تجنب بعض منظفات الغبار الجاف والتي تكون مصممة للمساعدة في جذب الغبار، وقد تحتوى تلك المنتجات على مواد كيميائية سامة يمكن أن تكون خطر على الصحة والرئة.


ازالة التراب

3 – مسح الأرضيات:

يجب بعد الإنتهاء من التنظيف بالمكنسة الكهربائية، وإزالة الغبار الموجود، يجب إستخدام ممسحة مبللة لتنظيف أرضيات المنزل، مع الأبتعاد عن المنظفات السامة، والأفضل استخدام منظفات طبيعية، مثل الصابون والماء الدافئ لتنظيف الأرضيات، مع وضع بعض من الخل للمساعدة في تطهير الأسطح، ولا يترك رائحة، فهى تختفى بشكل سريع.


مسح الارضيات

4 – التقليل من الأوساخ:

يمكن المساعدة في التقليل من دخول الأوساخ إلى المنزل عن طريق جعل أفراد الأسرة من نزع الأحذية عند دخول المنزل، ووضع الممسحات أمام الأبواب مما يقلل من أنتشار الأوساخ في أرجاء البيت.

5 – مانع لتسرب الغبار للمنزل:

يمكن التقليل من الغبار الذى يدخل إلى المنزل عن طريق، وضع عزل على المدخل والنوافذ وسد الفجوات والشقوق، مما يقلل من إستهلاك المال الذى ينفق على تدفئة المنزل.

6 – تغيير ملاءات الفراش:

يجب التأكد من تغير الملاءات وأكياس الوسائد للفراش، وتغسل مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، وهذه الطريقة بسيطة وتساعد في منع تراكم الغبار.

 


تغير الملاءة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version