“ميحانة” شاهدة على نجاحي.. و”ديو” مفاجأة قريبا
فن و مشاهير

“ميحانة” شاهدة على نجاحي.. و”ديو” مفاجأة قريبا


صنعت المغنية التونسية يسرا محنوش اسما لامعا بفضل صوتها الطربي القوي الذي تطوعه لغناء أنماط الموسيقى العربية المختلفة، كما برعت في أداء أغنيات غربية في برنامجي المواهب “ذا فويس” و”سوبر ستار”.

ومؤخرا أجرت يسرا محنوش جولة فنية في مدن تونسية عدة وآخرها مهرجان قرطاج الدولي، حيث عبّرت نجمة برنامج “ذا فويس” عن سعادتها بالوقوف على هذا المسرح، وتحدثت لـ”العين الإخبارية” عن مشاريعها المستقبلية.

وعن إصرارها الدائم على أداء الأغنية العراقية “ميحانة” في جميع حفلاتها، قالت يسرا محنوش إن “هذه الأغنية قريبة من قلبي.. ولها معزة كبيرة في قلوب جميع التونسيين لارتباطها باسم الشهيد التونسي شكري بلعيد الذي اغتيل في 6 فبراير/ شباط 2013”.

وقبل اغتياله، أدت يسرا محنوش أغنية “ميحانة” في أحد البرامج التلفزيونية التونسية رفقة شكري بلعيد لتصبح هذه الأغنية العراقية لصاحبها ناظم الغزالي.

وتابعت “محنوش” وهي سليلة عائلة فنية لأبيها الشاعر الغنائي الحبيب محنوش ووالدتها الفنانة هزار: “أغنية ميحانة تعد من أحلى ذكريات برنامج ذا فويس وأحبها الجمهور مني، وغنيتها هذه المرة بتوزيع جديد ورؤية جديدة”.

وعن حفلها الأخير بمهرجان قرطاج الدولي، لم تخف يسرا بهجتها بهذا الحضور الذي جاء برغبة لسماع صوت طربي أشاد به النقاد وكبار الفنانين، فلم تبخل عليه بكل ما تملك من قدرات وحرفية في الأداء فغنّت لأم كلثوم ووردة الجزائرية وعبدالحليم حافظ كما غنّت من إنتاجها الخاص “تونس المحروسة، خديجة، أنا طال صبري، يا روحي ويا دادة، يا جبل”، وأغان أخرى بالعامية التونسية والمصرية.

وأكدت يسرا أنها تعمل جاهدة للحفاظ على مكانتها الفنية واصفة نفسها بالفنانة المجتهدة التي تسعى للتطوير والتحسن.

وأكدت عشقها للتراث الموسيقي التونسي قائلة “أنا من عشّاق التراث ودائما أسعى لاكتشاف وتعلّم غناء تراث كلّ منطقة أتواجد فيها حيث أعشق غناء أغنية يا للا جيتك بدخيل، يا بلحسن يا شاذلي وغيرها من الأغنيات”.

وتحدثت عن أغنيتها الجديدة باللهجة التونسية والتي كانت واحدة من المفاجآت التي أعدتها لحفلها في مهرجان قرطاج الدولي وهي أغنية “أعمل فيا الوقت عطاك”، من ألحان الفنان التونسي سليم دمق.

وأكدت أنها في مايو الماضي أطلقت ألبوم “ألحاني” الذي تضمن 5 أغنيات وتعاملت فيه مع شعراء من لبنان مصر والعراق وتم تسجيل هذا الألبوم بين لبنان ومصر.

وترى محنوش أن عشقها للفن بدأ منذ صغر سنها قائلة: “كنت أسمع ألحاني لعائلتي الصغيرة ومع الوقت كبرت العائلة وأصبحت أغني ألحاني في مهرجانات كبرى وأسمعها بصوت جمهوري”.

وعن جديدها الفني، أكدت يسرا أن هناك أغنية ثنائية (ديو) مع فنان عربي شهير “لكن لن أفصح عن اسمه لأنها مفاجأة”.

وأشارت إلى أنها قدمت سابقا أغنيات ثنائية ونجحت ما جعلها تريد تكرار هذه التجربة.

يسرا  قادتها موهبتها إلى برنامج المواهب العربي “سوبر ستار” عام 2007، لتحصد المركز الثالث فيه، وفي 2012 شاركت في برنامج “ذا فويس” في موسمه الأول لتحصد المركز الثاني.

وأطلقت أغنية “ميحانة” باللهجة العراقية، ثم أغنية “بفكر فيك” باللهجة المصرية، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية، مُراكمة سجلّها الغنائي بروائع تونسية وشرقية ناجحة على غرار: “بفكّر فيك”، “أسكت بس”، “يا روحي”، “يا دادا”، “خديجة”، “زينوبة”، “أحيت أحيت يا قلبي”، “بنهار”، “أنا طال صبري”، “ما يهمش”، و”ساعة” التي غنّتها مع الفنان العراقي كاظم الساهر، وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *