موسم الرياض جذب المشاهد العربي للدراما السعودية (حوار)
فن و مشاهير

موسم الرياض جذب المشاهد العربي للدراما السعودية (حوار)


شهدت الدراما السعودية خلال السنوات الأخيرة، تطورا ملحوظا جعلها من المنافسين الأوائل في الدول العربية.

التطور الملموس نجح في استقطاب شريحة كبيرة من الجمهور العربي، الذي يحرص على متابعة الأعمال التلفزيونية السعودية.

الفنان حمد المانع، من النجوم السعوديين المتألقين، والذي شارك في أكثر من عمل درامي مؤخرا، وتواصلت “العين الإخبارية” من النجم السعودي ليكشف لنا تفاصيل أدواره في أعماله المقرر عرضها في رمضان 2023.

وتطرق المانع خلال حواره للحديث عن أمور كثيرة، كاشفا عوامل نجاح موسم الرياض في جذب المشاهد العربي للدراما السعودية، والأعمال الرمضانية المحببة للمشاهد السعودي.

وإلى نص الحوار:

بم تشارك في ماراثون رمضان المقبل؟ 

أشارك بمسلسل “منهو ولدنا” الجزء الثاني، وأقدم فيه دور رجل أمن يقوم بواجبه الأمني تجاه بلده وتجاه المجتمع.

ما طبيعة دورك بمسلسل “وصية أم”؟

المسلسل يحمل طابعا اجتماعيا يعمل على توضيح جوانب الحياة بوجه عام، والحياة العائلية والأسر المتماسكة بوجه خاص، وجسدت فيه شخصية رجل بالغ يقوم بجوانب العقوق ضد والديه، فهو إنسان اتكالي في توفير المال ليعيش حياته.

هل نجح موسم الرياض في جذب المشاهد العربي للدراما السعودية؟ 

بكل تأكيد، موسم الرياض ساهم بدون شك في ترقية عملية الجذب، سواء السياحية أو متابعة ثقافتنا المتنوعة وحتى ما تعرضه القنوات السعودية من برامج ومسلسلات، الجميع في الدول العربية منبهرون بما يقدمه موسم الرياض من فعاليات متنوعة في كل الجوانب، وهذا ما أتاح لهم معرفة محتوانا الفني الأصيل، وما نقدمه للساحة العربية من سينما ودراما تلفزيونية، ولا ننكر بأن موسم الرياض لم الشمل العربي أكثر من كونه ثقافي وفني.

أي الأعمال الدرامية محببة للمشاهد السعودي في رمضان؟

تعود المشاهدون على الفترة الذهبية في رمضان، والتي يكون غالبها كوميدي، لكن بعد هذا الانفتاح والتنوع تغير المزاج، فهناك من يتابع الأفلام الوثائقية وآخر يلبي غروره بمشاهدة المسلسلات والسينما، والتي تتنوع أفكارها وتبتعد عن الفكاهة المحلية.

 هل سحبت المنصات الرقمية البساط من شاشات التلفزيون؟

المنصات بشكل عام بدأت في مزاحمة القنوات الفضائية بشكل واضح، لأنها تلبي ما يطلبه المشاهد، وتقدم أعمالها في وقت يتناسب مع فراغه، كما أنها ألغت الموانع التقليدية التي لا تقدم العمل بشكل متواصل.

ما سبب شُح إنتاج الأفلام السعودية بعكس المسلسلات؟ 

ما زال التلفزيون لا يعطي الاعتماد إلا بعد الميزانية، وهذا ما يعطل العمل الفني وإنتاجه، فبدلاً من انتاج أكثر من 20 مسلسلا أصبحنا لا نتجاوز 8 أعمال في السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *