أخبار المشاهير الأخبار

من هي مديحة سمحان المعروفة بـ مدوشة ( madooshatv )

تعتبر مديحة سمحان المشهورة بلقب مدوشة من أشهر صناع المحتوى في العالم العربي التي تقوم بمشاركة محتوى مميز على شكل فيديوهات ثقافة عامة ودينية بشكل ترفيهي مناسب على مختلف منصات التواصل الإجتماعي , نالت مديحة الملقبة بـ مدوشة ( madooshatv ) وصاحبة الدعاء نصيبها من الشهرة خصوصا في شهر رمضان المبارك 2023 بعد مشاركة سلسلة دينية لاقت إستحسان المتابعين اللذين لقبوها بملكة الدعاء.

 

من هي مديحة سمحان؟

مديحة سمحان بلوجر مشهورة مدوشة ( madooshatv ), من سكان المملكة الأردنية الهاشمية وتبلغ من العمر 30 سنة متزوجة وأم لـ4 أطفال كما تعتبر من الشخصيات التي تهتم بنشر محتوى توعوي وثقافي مفيد بشكل ترفيهي يناسب توقعات المتابعين المهتمين بالسياحة في الأردن و تعلم الأدعية الدينية واللذين لديهم رغبة بتوسيع ثقافتهم العامة .

مديحة سمحان خريجة جرافيك ديزاين وحاصلة على دورات في الاخراج التلفزيوني, كما عملت على إنتاج العديد من الأعمال في الرسوم المتحركة على قناتي سبيستون و MBC3 الشهيرتين.

 

من هي مدوشة ؟

مدوشة ( madooshatv ) هو اللقب الذي إشتهرت به صانعة المحتوى المتواضعة مديحة على مختلف منصات مواقع التواصل الإجتماعي منذ سنة 2019.

بدايات البلوجر مدوشة كانت من 2012 حيث قامت بإنشاء قناتها على اليوتيوب والبدء بنشر أولى مقاطعها على الأنترنيت, رغم إعتراض زوجها لها , خوفا عليها من المجتمع الأردني و العربي أنذاك , لكن لم يطل الأمر كثيرا حتى بدأ محمد زوج مديحة سمحان في دعم زوجته و أصبح شريكا لها في قناتها على اليوتيوب والتي تحمل إسم محمد ومدوشة ويقدم فقراته الخاصة بالمجال السياحي بالأردن.

مدوشة بحسها الابداعي تشارك محتوى تفاعلي مميز وحصري لأول مرة في الوطن العربي على شكل اسئلة تهدف من خلالها الى جعل المتابعين يبحثون عن الإجابة بكل تحدي من أجل إثباث انفسهم الشيء الذي يثبث في عقلهم عادة البحث عن المعرفة والمحتوى الهادف.

 

مديحة سمحان مدوشة

 

قام مراسل الجريدة بريس بالتواصل مع مديحة سمحان سائلا إياها عن رأيها في المحتوى العربي حاليا و ردت :

بكل أمانة ما كان هدفي الشهرة, لكن كنت أتضايق من ضياع عدد كبير من الأجيال بسبب المحتوى الغير الملائم والذي لا يقدم أي قيمة لنا, لذلك قررت أغير منهجية الشهرة من المحتوى السيء إلى المحتوى الذي الذي يمثلنا و يرتقي بنا كعرب ومسلمين ويمثل ضوابطنا وأخلاقنا طبعا دون غياب الحس الترفيهي.

السؤال الثاني : كيف أصبحت مديحة سمحان مدوشة ؟

كما قلت هدفي تغيير منهجية الشهرة الان اليوتيوبر للأسف الشديد حتى يسعى للشهرة قد يتخلى عن مبادئه للوصول لغاياته , وهذا كان التحدي أننا بقينا على منهجنا وقيمنا واخلاقنا ولم نبتعد عن الضوابط وأعراف العائلات العربية من أجل تحقيق طموحاتنا, و أنا الآن وانا كمدوشة صاحبة ترند الأجيال الذي حقق ملايين المشاهدات وحصل على إعجاب من جميع الدول العربية من مختلف الأجيال.

 

حققت مدوشة على تيك توك أكثر من مليون متابع و 6 مليون لايك عن طريق سلسلة دينية حول الأدعية وفوازير رمضانية وقد علقت مديحة قائلة : أصبحت أشاهد في الآونة الأخيرة ان الدعاء والخير قليل لذلك أكثرت منه بشكل كبير وليكون قطرة بداية الخير والان وبحمد الله تم تقليد المحتوى من مئات الاشخاص وهذا هو الهدف من نشر الخير والتوعية بشكل معاصر.

كما حققت قناة قناة محمد ومدوشة على اليوتيوب أكثر من 20 مليون مشاهدة التي تهتم بنشر نصائح بزيارة أفضل الأماكن في الأردن بالإضافة إلى المحتوى الترفيهي والمتنوع.

تابع مدوشة على مواقع التواصل الإجتماعي:

تيك توك: https://www.tiktok.com/@madooshatv

أنستقرام: https://www.instagram.com/madooshatv/

يوتيوب: https://www.youtube.com/@madooshatv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version