تجميل و عناية منوعات

من حجز 6 مقاعد بالطائرة لاختيار الفساتين.. أطول امرأة في العالم تكشف عن معاناتها

أطول امرأة في العالم التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 7 أقدام، تكشف كيف تبدو حياتها.قدمت أطول امرأة في العالم نظرة ثاقبة على حياتها من شراء الفساتين إلى ارتداء القمصان العلوية، وحجز ستة مقاعد في الرحلات الجوية والحالة الوراثية النادرة وراء طولها.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة “دليلي ميل”، البريطانية، فإنه يبلغ طول “روميسا جيلجي” التركية ما يقرب من 2 وربع متراً أو 215 سم ، وحملت الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لعام 2023 لأطول امرأة في العالم ، لكنها قالت إن حياتها لم تكن “رحلة سهلة“.

شهادة موسوعه جينيس
شهادات موسوعه جينيس

وفي حديثها لها مع 7Life ، أخبرت الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا كيف أنها بحاجة إلى أثاث مصنوع حسب الطلب، والسفر بالسيارة أمر مستحيل، وكيف حققت حلمها بالانتقال إلى أمريكا من خلال حجز قسم كامل من المقاعد للسفر إلى هناك .

وفي عمر أربعة أشهر فقط ، تم تشخيص إصابة روميسا بمتلازمة ويفر ، وهي حالة وراثية تسبب فرط نمو العظام وتؤثر فقط على 50 شخصًا على مستوى العالم.

وبمرور الوقت الذي كانت تبلغ من العمر ست سنوات ، كانت قد بلغت حوالي 1.7 متراً، وأخبرت صحيفة “الجارديان”، أنها شعرت وكأنها طفل محاصر داخل جسم شخص بالغ.


روميسا جيلجي في طفولتها

مشكلات صحيه عانت منها اطول امرأة في العالم

قام الأطباء بأعطائها الأدوية خلال سن البلوغ في أقرب وقت ممكن حتى تصل إلى إرتفاعها النهائي بسرعة لأنهم لم يعرفوا كم ستنمو.وقالت روميسا، إنها كان يمكن أن تكون أطول بكثير بدون الدواء.

عانت روميسا من مجموعة من المشكلات الصحية من عيب في القلب إلى الجنف الذي جعلها تحتوي على قضبان ومسامير في عمودها الفقري لتخفيف الضغط على ظهرها، وبسبب حالتها الجسدية الفريدة، كانت روميسا تدرس في المنزل وكان خروجها الى المستشفى و العودة للمنزل فقط، فقد كانت تعاني من تلك المشاكل طوال حياتها.


اطول امرأة في العالم

وتقول روميسا : “ان حياتي لم تكن رحلة سهلة، ولم يكن لدي أي أصدقاء لأنني كنت مختلفة تمامًا عن الأطفال في عمري ولكني نجحت”.

وأضافت روميسا أن والديها كانا أكبر داعمين لها وأن لديها مدرسين رائعين.وصفت نفسها بأنها شخص طموح، وفي السابعة عشرة من عمرها، لاحظت أن حاملة الرقم القياسي لأطول مراهقة في العالم كان أقصر منها، لذا تقدمت بطلب للحصول على اللقب وفازت.

تؤثر “متلازمة ويفر” على كل شخص بشكل مختلف. والسمة الأكثر شيوعًا هي القامة الطويلة، فقد يكون لديك توتر عضلي أقل، وضعف التنسيق، وتقوس أو تشوه اليدين أو القدمين، قد يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة “ويفر” أيضًا من إعاقات ذهنية تتراوح من خفيفة إلى شديدة.

وفي عام 2021 ، تم اختيار روميسا كأطول امرأة في العالم، وفي العام الماضي حصلت على لقب أكبر أيدي، وأطول أصابع، وأطول ظهر.

صعوبات السفر واجهت روميسا جيلجي 

السفر بالسيارة مستحيل بالنسبة لرميسا التي يجب أن تُنقل في شاحنة، ويجب أن تكون الكراسي والمكاتب مصممة خصيصًا لاستيعاب ارتفاعهاو تشتري الفساتين لارتدائها مثل القمصان والملابس من العلامات التجارية المتخصصة ذات الحجم الزائد ولكن يتعين عليها دائمًا تغييرها بنفسها.

وبدا السفر بالطائرة مستحيلًا حيث يمكنها الجلوس فقط لأكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات في المرة الواحدة، لكن في العام الماضي، بمساعدة شركة طيران تركية ، تمكنت روميسا من السفر إلى الولايات المتحدة.

سمحت الخطوط الجوية التركية لها بحجز ستة مقاعد للطائرات يمكن أن تستلقي عليها ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام النقالة لمسافر تجاري منتظم لأنها عادة ما تكون مخصصة فقط لركاب الطوارئ الطبية.


روميسا جيلجي في الطائرة

وقالت روميسا: “لقد تلقيت بعض النظرات لكن ركاب آخرين جاءوا للتحقق من أنني بخير واستمتعت حقًا برحلتي. أتفهم أن الناس فضوليون تجاهي ولكن طالما أن التحديق ليس طويلاً فلا بأس “.

انتقلت روميسا إلى كاليفورنيا لمتابعة مسيرتها المهنية كمطورة ويب، وقالت إنها تفكر الآن في أن قضاء عطلة في الولايات المتحدة قد يكون أمرًا مطروحًا الآن بعد أن عرفت أن هناك حلًا للسفر الجوي لها.


روميسا بعد وصولها الى الولايات المتحدة

 


طاقم الطائرة رفقه روميسا

لقد كانت منفتحة جدًا على الإنترنت حول حياتها مع متلازمة ويفر التي تضم أكثر من 38000 متابع على موقع “انستجرام”. وتأمل روميسا أن تتمكن من رفع مستوى الوعي حول الحالة النادرة التي أثرت على كل جانب من جوانب حياتها تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version