مؤسسة ملكة جمال الكون تعيد تقييم سياساتها بعد إدعاءات تحرش جنسى بإندونيسيا
تجميل و عناية منوعات

مؤسسة ملكة جمال الكون تعيد تقييم سياساتها بعد إدعاءات تحرش جنسى بإندونيسيا

قطعت المنظمة التى تنظم عملية اختيار ملكة جمال الكون MUO علاقاتها مع المؤسسة صاحبة الامتياز فى إندونيسيا بعد أن زعمت العديد من المتسابقات تعرضهن للتحرش الجنسى قبل أيام من حفل تتويج المسابقة فى جاكرتا.

وقالت بعض المتسابقات إنه طُلب منهن طلب غير متوقع بخلع ملابسهن من أجل” فحص الجسم بحثا عن الندوب والعيوب الجلدية”، وقالت بعض الفتيات إنه تم تصويرهن عاريات، وحسب ما نشره موقع bbc صرحت منظمة MUO ومقرها الولايات المتحدة، بأنه من الواضح أن الشركة المنظمة لم ترق إلى مستوى معايير علامتها التجارية أو أخلاقياتها أو توقعاتها.

وتقوم شرطة جاكرتا بالتحقيق فى الادعاءات، وقالت MUO أيضا إنها ألغت مسابقة هذا العام فى ماليزيا التى تديرها نفس الشركة PT Capella Swastika Karya، وشكرت منظمة ملكة جمال الكون، النساء اللواتى تقدمن بالشكاوى على شجاعتهن، وأكدت أن “توفير مكان آمن للنساء” هو أولويتها.

وقالت إنها تقوم بتقييم سياساتها وإجراءاتها لتجنب وقوع حوادث مماثلة، وأضافت أنه لا توجد متطلبات قياس أو أبعاد الجسم للانضمام إلى مسابقاتها فى جميع أنحاء العالم، وجاء فى تصريح MUO: “فى ضوء ما علمنا بحدوثه فى مسابقة ملكة جمال الكون فى إندونيسيا، أصبح من الواضح أن هذا الامتياز لم يرق إلى معايير علامتنا التجارية أو أخلاقياتنا أو توقعاتنا”.

مسابقة ملكة جمال الكون
مسابقة ملكة جمال الكون

وتحظى مسابقة ملكة جمال الكون، التى هى الآن فى نسختها 73، بشعبية فى جنوب شرق آسيا، وخاصة فى إندونيسيا والفلبين وتايلاند، حيث توفر للفائزات مكانة بين المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسعت مالكتها آن جاكراجوتاتيب، وهى امرأة تايلاندية عابرة جنسيا وقطب إعلامي، إلى تجديد العلامة التجارية لجعلها أكثر شمولا من خلال السماح للنساء المتزوجات والعابرات والأمهات العازبات بالمنافسة.

وقالت بوبى كابيلا، مديرة الامتياز فى إندونيسيا على موقع إنستجرام إنها “لم تعرف أو تطلب أو تسمح لأى شخص لعب دورا أو شارك فى عملية تنظيم ملكة جمال الكون إندونيسيا عام 2023 بارتكاب العنف أو التحرش الجنسى من خلال فحص الجسم”.

وأضافت أيضا أنها ضد “أى شكل من أشكال العنف أو التحرش الجنسي”، وقالت MUO إن الإندونيسية فابيان نيكول جرونيفيلد التى فازت بالمسابقة لتمثيل بلادها فى نهائيات ملكة جمال الكون 2023 فى نوفمبر الماضى، ستتنافس بدعم المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *