لو معندكش إحساس بالثقة بنفسك.. نصائح للتغلب على شعورك
تجميل و عناية منوعات

لو معندكش إحساس بالثقة بنفسك.. نصائح للتغلب على شعورك

في حياتنا وببعض المواقف التي نمر بها، قد يكون لدينا شعور بانعدام الأمان والثقة بالنفس، وقد يؤثر علينا بعض الأشخاص بالكلام السلبى الذى يجعل الشخص يقل من مستوى ثقته بنفسه. وفى وسط زحمة العمل وانخفاض الطاقة، قد نشعر ببعض مشاعر القلق والإحباط، ولكن يوجد بعض الطرق التي يمكن القيام بها، للتغلب على انعدام الأمان والثقة والتحسين من الحياة بشكل عام، وفقاَ لموقع”healthshots“.

كيفية التعامل مع افتقاد الأمان:

1 – الوعى هو المفتاح:

كل شخص يعرف ما الذى ينبع من داخله شعوره بعدم الأمان، سواء من التجارب السابقة التي مر عليها أو منذ نعومة أظافره، ولهذا يجب معرفة السبب الرئيسى في أول الأمر، فهذا يكون نصف الحل، للقدرة على التغلب على الأمر مما يجعل الشخص أكثر وعيا وقادر على التواصل لحلول تعزز من قيمته.

الخوف
الخوف

2 – فهم الطرق التي تجعل الشخص لا يشعر بعدم الأمان:

هذه الخطوة هامة، وهى أن يعرف الشخص ما الذى يجعله غير آمن، ولمعرفة تلك النقطة بوضوح،قد يكون الشخص لا يشعر بالأمان من ناحية مظهر مما يجعله يشعر بالقلق في الأماكن العامة،  ولا يجلس براحته لأنه يعتقد أنه يلفت الأنظار نحوه طوال الوقت.

انعدام الامان
انعدام الامان

3 – استخدام القوة للتعامل مع افتقاد الأمان:

يمكن للشخص أن يقوى المناطق التي يمتلكها في شخصيته والقدرات التي يمتلكها مما يجعله يقوم بتوازن بين نقاط القوة والضعف لديه، للخروج من تلك الدومة التي هي في أفكاره فقط والتي يتعلق بها، مع الإيمان بنفسك وبقدراتك لتحقق أهدافك.

4 – تذكير النفس بالإنجازات السابقة:

ولمحاربة تلك المشاعر السلبية على المرء أن يحارب مشاعر عدم الأمان، وهذه المشاعر لا تعنى أن الشخص لم يقوم بأمر جيد في حياته، ولهذا على الشخص أن يذكر نفسه كل فترة بالأشياء العظيمة التي قام بها، ليشعر بالقوة وإخراج نفسه من المساحة المظلمة التي يحبس نفسه فيها.

 

عدم الثقة
عدم الثقة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *