تجميل و عناية منوعات

لو ابنك الصغير معاكى فى المعرض.. ازاى تجيبى كتاب مناسب لسنه

كل أم تحب أن تهتم بطفلها الصغيروترعاه بأفضل شكل، وتريد منه أن يكبر بصحة وذكاء، وتريد أن تعطيه الاهتمام الشديد سواء من تناوله الطعام أو من رعايته ثقافياَ، عن طريق الاهتمام بما يقرأ من كتب وروايات مصورة..

هذا الاهتمام الذى تظهره الأم ناحية ابنها أمر ضرورى، لأنه سيصحبه معه طوال حياته، ولأن كتب الطفولة لا تنسى ويكون لها أثر كبير لدى الطفل، فيجب أن تنتقى كتب مفيدة له عند زيارة معرض الكتاب، ومناسبة لسنه الصغير، وفقاَ لموقع”readingeggs“.

طفلة
طفلة

1 – اختيار كتب جيدة من السهل أن يرتبط بها:

يجب على الأم أن تختار لطفلها كتاب ليعرف من خلال العالم من حوله، ويرى نفسه من ضمن الأبطال وهو يتصفحها، حتى وإن كانت رواية خيالية، بها الجنيات والمليكات والوحوش، مما يجعل الطفل متحمس للكتاب وتكملته حتى النهاية.


كتب الاطفال

2 – اختيار الكتب التي تعلم الطفل أشياء هامة:

على الأم محاولة اختيار كتاب عند زيارتها للمعرض بأن يكون يحتوى على أرقام وفواكه وأيام الأسبوع حتى يتعلمها، دون أن يدرك أنه يتعلمها بشكل مباشر، مع اختيار الكتب التي تهدف لتعلمه لمهارات أساسية مثل عد الأرقام والألوان المختلفة والتعرف على مواسم السنة.

 

3 – اختيار الكتب قد لا تكون من الاختيار الشخصى:

يجب عند اختيار كتاب جديد للطفل أن يكون بعيدا عن تفضيلات الأم، التي كانت تقرأها وهى صغيرة، فقد لا يحب الطفل ذلك الكتاب القديم، حيث تغير العالم وعقلية الأطفال بكل تأكيد.

4 – البحث عن كتب سهلة يمكن للطفل أن يقرأها بسهولة:

إذا كان الطفل سيقراء الكتاب أو الرواية بمفرده يجب أن تكون سهلة وغير معقدة، أما إذا كان الكتب ثقيل على الطفل لا يجب شراؤه حتى يحبه الطفل ويستطيع أن يتعامل معه، مع قراءة أي كلمة فيما بعد ليتعرف عليها الطفل بسهولة.

5 – البحث عن كتاب للأطفال برسومات توضحية قوية:

من المعروف أن الصور تجذب نظر الطفل بشكل قوى، خاصة لمن يتراوح بين العمر من 4 إلى 8 سنوات، لأن الكتب الخالية من أي رسومات تكون مملة بشكل لا يصدق للطفل، عكس ما يكون في صور بيعرف الطفل ما أحداث الرواية مع كلمات بسيطة ليكتشف الأحداث القادمة منها.

 


فتاة تقراء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version