كيفية تنظيف شعر أطفالك من رمل البحر.. لإجازة سعيد بدون معاناة
تجميل و عناية منوعات

كيفية تنظيف شعر أطفالك من رمل البحر.. لإجازة سعيد بدون معاناة

عندما نذهب للشاطئ ونتمتع بالمياه واللعب في الرمال خاصة في الإجازة الصيفية أو الأسبوعية نفاجأ فور الرجوع للفندق أو المنزل أن شعر أولادنا ملىء بالرمال، قد يعتقد البعض أنه بمجرد الوقوف تحت المياه سوف تزال كل الرمال الموجودة في الرأس، ولكن نفاجأ بالعكس، والغريب أن هناك العديد من الطرق للتخلص من الرمال الموجودة في الرأس يستعرضها “اليوم السابع” وفقاً لما نشره موقع “enviromom“، والتي يمكنك أيضاً تنفيذها أمام أطفالك لكي يفعلوا مثلك للتخلص من هذه الأتربة.

البحر
البحر

 

هز رأسك

الطريقة الأولى المميزة، هي قبل الوقوف تحت الماء عليك هز رأسك، وشعرك في كل الاتجاهات، وذلك قبل محاولة غسل الرمل من شعرك، فتلك الطريقة مهمة بشكل خاص إذا كان شعرك جافا، لأن إضافة الماء سيؤدي إلى تكتل جزيئات الرمل معا.

الفرشاة الناعمة

استخدمي فرشاة ناعمة على شعر ابنك، فقد تساعد الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة في إزالة الرمل أكثر من الأصابع وحدها.

اللعب بالرمال
اللعب بالرمال

الشامبو ذو الرغوة المرتفعة

يمكنك غسل الشعر بالشامي ذي الرغوة المرتفعة، مع تدليك فروة الرأس جيدا مع التكرار، في أغلب الأحيان، الشامبو الذي تستخدمه هو أفضل طريقة للتخلص من الرمل من شعرك وفروة رأسك، ولكن قد يستغرق الأمر أكثر من محاولة لإزالة كل الرمال.

استخدم الأدوات الصحيحة

ابدأ بفك تشابك الشعر الجاف بمشط واسع الأسنان، سيسهل ذلك الوصول إلى رأسك بالكامل دون تكوين عقدة، وبمجرد أن يصبح شعرك مبللا، انتقل إلى أفضل تمشيط يمكن أن يتعامل معه نسيج شعرك لإزالة جزيئات الرمل يدويا، يفضل استخدام كمية صغيرة من البلسم لمساعدة المشط على التحرك خلال شعرك.

مجفف شعر

هز شعرك بأصابعك يمكن أن يزيح كمية مدهشة من الرمال العالقة، جربي استخدام مجفف الشعر لنفخ الرمل المتبقي من شعرك، يعتبر مجفف الهواء البارد مثاليا لتجنب أضرار الحرارة غير الضرورية.

مصيف
مصيف

بودرة أطفال

من الطرق الأقل وضوحا لإزالة الرمل من الشعر رش رأسك ببودرة الأطفال، حيث إن البودرة تخلص من الرطوبة، وتجعل الرمل أكثر لزوجة، عليك أن تضعي بودرة الأطفال على الشعر الجاف تماما، على شعرك بأطراف أصابعك، مع التركيز على المناطق التي يمكن أن تشعري بوجود الكثير من الرمال فيها، قوميا بفرك رأسك جيدا ثم مشطيه بيدك، أو بفرشاة ناعمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *