كيفية اختيار زجاجات مياه الشرب.. سواء للتمرين أو للخروج
تجميل و عناية منوعات

كيفية اختيار زجاجات مياه الشرب.. سواء للتمرين أو للخروج

 مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يجب اختيار زجاجة المياه المناسبة التي تساعدك في عدم التخلي عنها ونسيانها مهما حدث. لذا يستعرض “اليوم السابع” قائمة بأنواع زجاجات المياه سواء القابلة لإعادة الاستخدام مرة أخرى والمناسبة للتمارين الرياضية أو للخروجات العادية خارج المنزل في الحر القاسي، وذلك وفقاً لما نشره موقع “aquasana“.

زجاجة مياه
زجاجة مياه

قوارير ماء زجاجية

الزجاج هو الأول في فئة زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، إنها الوسيلة الأفضل والأكثر أمانا لتخزين كل من الطعام والسوائل لعدة أسباب، أهمها أنها لا تتأثر المياه المعبأة في الزجاجات بأي نكهة من العبوة، مما يمنحها ميزة “نقاء الذوق” عند مقارنتها بالزجاجات البلاستيكية والخيارات الأخرى، الزجاج هو أكثر أنواع زجاجات المياه أمانا لأنه خال من المواد الكيميائية ومصنوع من مواد طبيعية وآمن للغسل في غسالة الأطباق.

زجاجات بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام

في حين أن هناك أسبابا لا حصر لها لتجنب الزجاجات البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، يختار الكثير من الناس زجاجة بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام لتسهل عليهم يومياً، وأن تكون خالية من البيسفينول، هذه الزجاجات جذابة لأنها غالب ما تكون غير مكلفة وخفيفة الوزن، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن نكون على دراية بها عند الشراء، والأهم من ذلك تحققا للتأكد من أن الزجاجة خالية من مادة BPA.

زجاجات مياه صحية
زجاجات مياه صحية

زجاجات استانلس ستيل

زجاجات الفولاذ المقاوم للصدأ مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان المختلفة، لا توجد مخاوف تتعلق بالسلامة المرتبطة باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ، على افتراض أنه بالفعل غير قابل للصدأ وخال من الرصاص.

زجاجة مياه ألومنيوم

تبدو زجاجات الألومنيوم مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، لكنها في الواقع مختلفة تماما، لأن الألومنيوم يتفاعل مع السوائل الحمضية، لذلك يجب أن تكون زجاجات الألمنيوم مبطنة بالميناء أو الإيبوكسي الذي يمكن أن يتآكل بمرور الوقت.

زجاجات صديقة للبيئة
زجاجات صديقة للبيئة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *