كم مرة يجب عليك استبدال وسائد غرفة النوم لتكون نظيفة دائما؟
تجميل و عناية منوعات

كم مرة يجب عليك استبدال وسائد غرفة النوم لتكون نظيفة دائما؟

كل ربة منزل تريد أن يكون منزلها نظيفا طوال الوقت، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو حتى المطبخ، وتوجد أماكن يجب الحرص على تنظيفها مثل غرفة النوم، لأن الشخص عندما ينام بشكل جيد يؤثر عليه طوال اليوم، ويجب الحرص على استبدال الوسائد لجعل النوم مريحا وهادئا، مع ملاحظة شكل الوسائد حتى يتم استبدالها بشكل منتظم، وتوجد بعض العلامات التي يجب عند رؤيتها يتم استبدال الوسائد، ولمعرفة تلك المعلومات يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “Better home“.

غرفة النوم
غرفة النوم

متى يجب استبدال الوسائد؟

توجد أسباب مهمة لاستبدال الوسائد مثل النظافة والراحة والصحة، وقد يظن البعض أن غطاء الوسائد قادر على حماية الوسائد من الأوساخ، ولكن ذلك لا يمنع من تراكم العرق وزيوت الجسم التي تدخل عبر الغطاء وداخل الوسائدة، فيمكن أن تسبب تهيج الجلد والحساسية، ومهما كانت يمكن غسل الوسائد فيجب بعد فترة استبدالها، إذا كانت الوسادة غير مريحة أو مسطة أو متكتلة أو الشعور بألم في الصباح.

وسائد
وسائد

علامات توضح أنه يجب استبدال الوسائد:

قد تدوم الوسائد لمدة عام أو عامين من النوم عليها، وبعدها يفضل استبدالها، والوقت الذى يتم استبدال الوسادة فيه هو عدم شعور الرأس والرقبة بالدعم، مع تكتل ألياف الوسادة، ومن أمثلة تلك العلامات:

– فقد الوسائد شكلها، أو أنها فرغت من الهواء بشكل سريع بعد أن كانت منفوشة أو أصبحت متكتلة.

– يسيتقظ الشخص وهو يشعر بألم في الرقبة أو الكتف أو الرأس بشكل متكرر.

– قد يعانى الشخص بتهيج الجلد والشعور بالحكة والعطس وتلك تعتبر من ردود الفعل التحسسية.

– ظهور بقع من العرق وزيوت الجسم على الوسائد.

كيفية الحفاظ على الوسائد نظيفة:

بالتأكيد الوسائد تحتاج بعد مرور وقت للاستبدال، ولكن يمكن القيام بإطالة عمرها والحفاظ عليها، لتحقيق أقصى استفادة، مثل:

شراء واقيات للوسائد:

واقى الوسادة عبارة عن غطاء بسحاب يعمل كطبقة إضافية للحماية أسفل غطاء الوسادة، ويطيل عمر الوسادة بشكل كبير، عن طريق حمايتها من البقع والعرق والروائح.

إعادة شكل الوسائد:

يجب على الشخص أن يقوم كل صباح بإعادة شكل الوسادة بالضغط عليها لأنها تكون طوال الليل مسطحة، ولإزالة أي غبار عليها متراكم، يمكن إمساك الجانب الأيمن والأيسر من الوسادة، لاستعادة شكلها.

  

تنظيف البقع أو غسل الوسائد:

إذا كانت الوسادة قابلة للغسل في الغسالة، فيجب اتباع تعليمات العناية الخاصة بها، ويجب غسل الوسائد كل ستة أشهر على الأقل، أو يتم تنظيف البقع بخليط مكون من الماء الدافئ والخل.

إزالة الروائح الكريهة:

من السهل إزالة أي روائح كريهة عن طريق رش صودا الخبز أو نشا الذرة بشكل مباشر على الوسادة، وتترك لمدة ساعة، ثم تنظف مع نفخ الوسادة بشكل جيد، وتترك بالخارج تحت أِعة الشمس بشكل مباشر لبضع ساعات.

 

وسائد غرفة النوم
وسائد غرفة النوم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *