“قصى شعرك عشان يطول ويتقل”.. ما حقيقة النصيحة الشائعة؟
تجميل و عناية منوعات

“قصى شعرك عشان يطول ويتقل”.. ما حقيقة النصيحة الشائعة؟

تربينا منذ صغرنا على أهمية قص شعر البنات على الأقل كل أربعين يومًا، وذلك للحصول على شعر قوي ويتمتع بالصحة والجمال، وذلك إلى جانب اتباع بعض طرق العناية بالشعر المختلفة، وهناك آراء متنوعة حول عدد المرات التي يجب عليك فيها قص شعرك، يجب أن يعتمد الكثير من هذا القرار على ظروفك الشخصية، وصحة شعرك واحتياجاته، ولكن من الجيد أن تقومي بقص شعرك كل 4 أشهر ولكن إذا كنت ترغبي في محاولة الاحتفاظ بطول أكبر، فيمكنك الانتظار لفترة أطول قليل من هذا الإطار الزمني، ربما من 6 إلى 8 أشهر.

وبحسب موقع urlsandcocoa فهناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الناس عن أن قص الشعر سيجعله ينمو بشكل أسرع، وهذا ببساطة ليس صحيحًا، حيث إن تشذيب شعرك لا يجعله ينمو بشكل أسرع ولكن يعمل على المساعدة في تعزيز نمو الشعر الصحي، ويستعرض “اليوم السابع” فوائد عديدة لقص الشعر.

حلاقة الشعر
حلاقة الشعر

يعزز صحة الشعر

يعمل قص الشعر على تعزيز صحة الشعر وظهوره بمظهر أكثر صحة ولمعانا وذلك لأنه يخلص من المتقصف والمكسر أولاً بأول، خاصة مع قص الأطراف.

تغذية الشعر

تعتبر الأطراف المتقصفة هي عدو الشعر، إذا كنتِ تحبين تغذيته عليكِ قصه من وقت لآخر، وذلك حتى تحصل خصلات شعرك على التغذية السليمة عن طريق الزيوت الطبيعية والماسكات.

الشعر التالف
الشعر التالف

التخلص من أضرار الشمس

قص الشعر يساعد على تجديده حيث يخلصك تدريجيًا من الأجزاء المتضررة من الشمس أو التصفيف بالحرارة كالمكواة والسيشوار.

تسريحات شعر أكثر

يعطي الشعر القصير فرص مختلفة للظهور بالعديد من الإطلالات، وذلك إلى جانب أنه يعطي سنا أصغر من الحقيقي، وذلك إلى جانب أن الشعر التالف لا تبدو رائعة وتجعل تصفيف الشعر أكثر صعوبة.

شعر صحي
شعر صحي

يساعد على زيادة كثافته

أما حلاقة الشعر “على الزيرو” خاصة للفتيات فهذا الأمر قد يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر، ولكن ستكون “فتلة” الشعرة مختلفة تماماً عن طبيعتها، وقت تظهر بعد فترة ولكن بشكل جاف إذا لم تقومي بعمل خطوات عناية للشعر والاهتمام بترطيبه بشكل دوري ومستمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *