فواكه يمكن طهيها على الفحم وتناولها بجانب الوجبات الأساسية.. البطيخ منها
تجميل و عناية منوعات

فواكه يمكن طهيها على الفحم وتناولها بجانب الوجبات الأساسية.. البطيخ منها

يلجأ الأشخاص لتناول الفاكهة لطعمها اللذيذ وبغرض الحصول على سكر طبيعى وقد يتفنن البعض في تحضير الفاكهة سواء عصائر أو سلطة، ولكن قد لا يتوقع البعض أنه يمكنه شواء بعض أنواع الفواكه وتناولها بجانب وجبة الغداء أو العشاء، وهذه الأنواع نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “everydayhealth“.

أنواع فواكه يمكن طهيها على الفحم

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي يمكن طهيها على الشواء بغرض الحصول على نكهة دخانية كما سيظل يتمتع بالملمس الكريمي المعروف به، وذلك من خلال تقطيع الفاكهة لنصفين والتخلص من النواة ورش زيت زيتون وتتبيل الفاكهة ثم وضع النصفين على الشواية مع وضع جانب القشر لأسفل.

أفوكادو
أفوكادو

الخوخ

تتميز فاكهة الخوخ بأنها تحتوى على ألياف غير قابلة للذوبان، لذلك سهلة الهضم، ولتحضير الخوخ للشواء، يجب تقشيرها بالسكين بعناية ثم تقسيمها لنصفين ووضع الجزأين على الشواء للحصول على نكهة دخانية ويمكن إضافة الخوخ إلى السلطة.

خوخ
خوخ

الأناناس

يمكن شواء الأناناس وإضافته إلى البيتزا، ولتحقيق ذلك يجب وضع بعض الأناناس على العصا، على الشواء ويمكن إضافة بعض التوابل وإضافة الشرائح للبيتزا.

أناناس
أناناس

البطيخ

يفضل الكثير تناول البطيخ في الأيام الحارة ولكن الذى لا يعرفه البعض أن قطع البطيخ يمكن شواؤها ولتحقيق ذلك يجب تقطيع البطيخ لمثلثات مع الاحتفاظ بالقشر، وتتبيلها ووضعها على الشواء، ويمكن تناولها مع الجبن أو اللحم وغيرها من الأطعمة التي يتناولها البعض عند الغداء أو العشاء، وذلك على سبيل تجديد المائدة اليومية لأفراد الأسرة والتخلص من الشعور بالملل من تكرار تناول نفس الأطعمة بشكل يومى ما يعطى فرصة لتناول طعام مختلف.

بطيخ
بطيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *