“غيران” من كريم عبدالعزيز بسبب “الحشاشين”
فن و مشاهير

“غيران” من كريم عبدالعزيز بسبب “الحشاشين”


قال الفنان المصري طارق لطفي، إنه كان يتمنى تقديم مسلسل “الحشاشين”، حيث عرضه على إحدى جهات الإنتاج قبل سنوات، لكنها لم تتحمس للأمر.

وأشار طارق لطفي، في مقابلة مع برنامج “إنسايدر بالعربي” على تلفزيون دبي، إلى أنه كان يتمنى تقديم المسلسل وطرح فكرته قبل 6 أو 7 سنوات على إحدى جهات الإنتاج، مضيفا: “غيران من كريم عبدالعزيز، لكن مش متضايق وبقول ربنا مش عايزني أروح الحتة دي”.

وأضاف: “متأكد إن كريم هيعمله رائع، وعبد الرحيم كمال هيكتب حاجة محصلتش”، مشددا على أن كريم عبدالعزيز لم يأخذ الدور منه؛ لأنه لم يكن أصلا مرشحا للعمل، وكان كريم هو المرشح الأول لشركة الإنتاج.

وكان من المقرر عرض مسلسل الحشاشين ضمن دراما رمضان 2023، لكن تم تأجيله إلى العام المقبل، وكشف كريم عبدالعزيز أن السبب وراء ذلك هو ضخامة الإنتاج؛ لأن “أي عمل تاريخي يتطلب مجهودا جبارا في تحضيره وتنفيذه، ورسم عصر غير موجود بدون كهرباء أو مياه، ووقت طويل في مرحلة ما بعد الإنتاج”.

وأضاف: “عندنا تصوير في أكثر من 3 بلاد، وصعب دكتور بيتر ميمي يلحق يخلص عمل بهذه الضخامة في الإنتاج والفكرة، وده مسلسل يتعمل مرة في العمر، ويستاهل نطبخه على نار هادية، وهنشوفه في رمضان 2024”.

ويتناول المسلسل، الذي يشكل التعاون الثالث بين كريم عبدالعزيز والمخرج بيتر ميمي، قصة جماعة الحشاشين، التي اشتهرت عبر التاريخ بأعمال الاغتيالات والعنف، تحت ستار فكري وهالة روحية مثيرة وغامضة.

يجسد كريم في المسلسل، شخصية حسن الصباح، مؤسس الجماعة، وهي شخصية مثيرة للجدل، ويكتنفها الغموض وتدور حولها أساطير وروايات متضاربة.

أما طارق لطفي، فإنه يستعد لخوض موسم رمضان 2023 من خلال مسلسله الجديد “مذكرات زوج” وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت، وأعد المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد المالك. ويخرجه تامر نادي.

والمسلسل من إنتاج أروما ستوديوز – تامر مرتضى، وبطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد ونور النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *