تجميل و عناية منوعات

عنده 23 سنة.. “سبايك” يدخل جينيس باعتباره الكلب الأكبر عمرا على قيد الحياة

دخل الكلب سبايك، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره أكبر الكلاب سنّا فى العالم على قيد الحياة، فهو من مواليد نوفمبر 1999، من ولاية أوهايو، ويبلغ من العمر 23 عاما و7 أيام، وبذلك أصبح الكلب “سبايك” ضمن قائمة الحيوانات المشهورة في العالم، بعد حصوله على شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

الكلب سبايك برفقة عائلته
الكلب سبايك برفقة عائلته

بلوى هو الكلب الأطول عمرًا قبل سبايك

الكلب الأطول عمرا قبله كان يسمى “بلوي”، وتوفي عام 1939 عن عمر ناهز 29 عاما و5 أيام، و”سبايك” مملوك لسيدة تدعى ريتا كيمبال، وجدته وحيدا في ساحة انتظار السيارات محل بقالة عام 2009، وربته منذ ما يقرب من 14 عاما.

وصرحت كيمبال، بأنها عندما وجدته كانت توجد بقع دماء حول رقبته بسبب سلسلة أو حبل، وقد أخبرها موظف المحل أن الكلب كان هناك منذ 3 أيام، وأضافت أنها أخذت الكلب الذي كان يبلغ من العمر وقتها 10 سنوات إلى منزلها، وذكرت أن “سبايك” كان يقفز وجلس على المقعد، كما لو كان يعرف المنزل”، واستوحت ريتا كيمبال اسم الكلب “سبايك” من الكلب الكبير الشرير في الكرتون الشهير “توم وجيري”.


الكلب سبايك

تفاصيل حياة الكلب سبايك

تتذكر ريتا قائلة: “في سنواته الأولى ، كان يحب الدوريتوس..كان يحبه مطحون ويأكل دوريتوس الجبن في كل مرة لدينا”، ويبدأ سبايك يومه بين الساعة 7:00 صباحًا و 7:30 صباحًا. أحيانًا يأكل الإفطار على الفور أو أحيانًا يصوم قليلاً، في عطلات نهاية الأسبوع الصيفية ، يمشي مع حبيبته ريتا في بلدتهما الريفية. وقالت ريتا: “يزور الحيوانات في الحظيرة: الأبقار والخيول وقطط الحظيرة”.

قالت ريتا: “إنه ودود ولكن نظرًا لأنه يكاد يكون أعمى ويسمع بصعوبة ، فإنه يشعر بالضيق في بعض الأحيان ويريد فقط أن يترك بمفرده”.


الكلب سبايك يسترخي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version