علامات بتقول لك إن صديقك “توكسيك”.. بيستنزف طاقتك ومتشائم طول الوقت
تجميل و عناية منوعات

علامات بتقول لك إن صديقك “توكسيك”.. بيستنزف طاقتك ومتشائم طول الوقت

يبحث أي شخص عن صديق يقف بجواره وقت الشدة ويشاركه أفراحه وأحزانه، ولكن قد يتصدم عندما يجد صديقه يتخلى عنه وقت الشدة ويتجاهله طوال الوقت، مما يؤثر على نفسيته بشكل سلبى، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، علامات دالة على أن صديقك “توكسيك”، وفقاً لما ذكره موقع “pinkvilla“.

علامات بتقولك إن صديقك “توكسيك”

مش بيتعاطف معاك

ومن العلامات الأساسية الدالة على أن الصديق “توكسيك” هو عدم تعاطفه مع صديقه، والتعاطف هو القدرة على فهم مشاعر الآخرين ومشاركتهم، ولكن الصديق السام هو الذى لا يتعاطف مع صديقه، ولا يهتم بمشاعره أو يشاركه أفراحه وأحزانه، ويجعله يعيش في عزلة في أصعب لحظات حياته.

صديقة توكسيك
صديقة توكسيك

 

بيتشائم طول الوقت

والأصدقاء السامون يركزون على الجوانب السلبية في الحياة طوال الوقت، ويستنزف طاقة صديقه بتشاؤمه المستمر وإحباطه، بدلاً من أن يكونوا مصدرًا للإيجابية والتشجيع.

علامات الصديق التوكسيك
علامات الصديق التوكسيك

علاقة صداقة من طرف واحد

غالبًا ما تنطوي الصداقة السامة على ديناميكية غير متوازنة، حيث يجد الشخص نفسه هو من يقدم التضحيات طوال الوقت دون أن يبادله صديقه الآخر نفس الرعاية والاهتمام والمشاعر، مما يجعل الشخص يشعر بأنه مستغل طوال الوقت.

علامات بتقولك إنك صديقك توكسيك
علامات بتقولك إنك صديقك توكسيك

التلاعب

قد يستخدم الأصدقاء السامون أساليب مختلفة للتحكم في قرارات أصدقائهم والتأثير عليهم سلبًا، لصالحهم دون تفكير في مشاعرهم أو رغباتهم، وقد يستخدمون التلاعب العاطفي أو حتى الخداع لتوجيه أصدقائهم نحو خيارات معينة لخدمة مصلحتهم فقط.

 

فقدان الاحترام

الأصدقاء السيئين دائماً ما يتعمدون أن يشعرون أصدقائهم بأنهم لاشىء، ودائماً ما يسخرون من أحلامهم وطموحاتهم وقرارتهم.

 

بيفكر في نفسه

يميل الصديق السيئ طوال الوقت إلى التركيز فى ذاته بشكل مفرط، وإعطاء الأولوية لاحتياجاته ورغباته واهتماماته على حساب الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *