عايز تاكل باستمرار.. 6 أطعمة تسبب الشعور بالجوع منها البطاطس المقلية
تجميل و عناية منوعات

عايز تاكل باستمرار.. 6 أطعمة تسبب الشعور بالجوع منها البطاطس المقلية

قد يتناول البعض الكثير من الطعام وبرغم ذلك يشعرون بالجوع بعد مرور وقت قصير، وقد يشعر الشخص بالقلق حيال ذلك الأمر، كيف يشعر بالجوع بهذه بسرعة خاصة لو كان يرغب فى إنقاص وزنه، ولكن ما لا يعرفه البعض أنه يوجد بعض الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع بعد تناولها بفترة وجيزة، ولمعرفة تلك الأطعمة التي تسبب الجوع، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “vinmec“.

الأطعمة التي تسبب الجوع بشكل سريع:

الكرواسون:

الكرواسون من الأطعمة اللذيذة التي يعشقها الجميع ويمكن تناولها مع فنجان من القهوة الساخنة في الفترة الصباحية، وبرغم أن ذلك الطعام لا يجعل الشخص ممتلئا بشكل كبير وبه القليل من العناصر الغذائية، مع نسبة عالية من الدهون والدقيق الأبيض، ويحتوى على سعرات حرارية كبيرة، فإنه برغم ذلك يترك الشخص يشعر بعد فترة وجيزة بالجوع، وإذا كان الشخص يحب تناول فطور حتى فترة الظهر يمكن تناول بيضة مسلوقة مع حبوب محمصة.

كرواسون
كرواسون

زبادى قليل الدسم:

كل ما يتناول الشخص الطعام الذى يجعل الشخص يمضغ، كلما كان يجعله يشعر بالشبع، والزبادى قليل الدسم يحتوى على محليات يجعل مستوى السكر في الدم يرتفع، ولكن بدون الدهون من منتجات الألبان الذى يساعد على الشعور بالشبع، وإذا كان الشخص لا يريد أن يشعر بالجوع، يجب تجربة الزبادى كامل الدسم مع التوت الطازج والمكسرات لأنه يحتوى على ألياف.

زبادى قليل الدسم
زبادى قليل الدسم

الأرز الأبيض:

الأرز الأبيض يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ثم يتسبب في انخفاضه مما يجعل الشخص يشعر بالجوع، فإذا كان الشخص يريد أن يشعر بالشبع لفترة طويلة عليه أن يتناول الأرز البنى، لأن هذا النوع لا يسبب ارتفاعا مفاجئا أو هبوطا في نسبة السكر في الدم مع الحرص على طهيه بشكل كامل.

الأرز الأبيض
الأرز الأبيض

بياض البيض:

بعد الأشخاص يتناولون بياض البيض على أنه الأفضل، ولكن لن يشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة، ويجب أن يتم تناول صفار البيض أيضاً لأنه بروتين كامل، ويمكن لبيضة أن تجعل الشخص يشعر بالامتلاء والشبع لوقت طويل.

بياض البيض
بياض البيض

الخبز الأبيض:

الخبز الأبيض لا يحتوى على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة، وهى التي تساعد على الشعور بالشبع، ولهذا يجب تناول الحبوب الكاملة، ويعتبر طعاما صحيا مفيدا ومشبعا.

الخبز الأبيض
الخبز الأبيض

البطاطس المقلية:

البطاطس المقلية الجميع يحبها بلا استثناء، ولكن البطاطس المحمصة أو المسلوقة قادرة على سد الجوع أفضل من البطاطس المقلية، والتي تحتوى على دهون وملح أكثر من البطاطس العادية.

 

البطاطس المقلية
البطاطس المقلية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *