طريقة عمل كيكة القهوة اللذيذة.. مثالية لعشاق البن
تجميل و عناية منوعات

طريقة عمل كيكة القهوة اللذيذة.. مثالية لعشاق البن

كل ربة منزل تريد أن تصنع طعامًا جيدًا لأسرتها حتى تجعلهم سعداء عند تناول صنف جديد، وكل أم تحب أن تعد أصناف كثيرة من الطعام الشهى، والأطفال تعشق بلا شك تناول الكيك بوصفات كثيرة. ولمن يحب القهوة يمكن أن يضيف البن لبضع الوصفات لإضافة طعم مميز، ومن تلك الوصفات الجميلة ذات المذاق الرائع، هي طريقة عمل كيكة القهوة اللذيذة، وفقاَ لموقع” myrecipes“.

كيكة
كيكة

مكونات  كيكة القهوة اللذيذة:

2 كوب دقيق لجميع الأغراض

2 ملاعق صغيرة حبيبات القهوة سريعة الذوبان

2 كوب سكر بنى فاتح

1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

نصف ملعقة صعيرة ملح

ربع كوب زبدة

8 أونصات كريمة حامضة

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1 بيضة كبيرة مخفوقة

1 كوب جوز مفروم

الكيكة
الكيكة

طريقة كيكة القهوة اللذيذ

الخطوة 1

يتم مزج كل من حبيبات القهوة في وعاء كبير، مع إضافة السكر البنى والقرفة والملح، ويقلب بشكل جيد، حتى تمتزج تماماً، ثم يتم تقطيع الزبدة بالخلاط،حتى تتفتت، ثم يتم  وضع نصف الخليط في صينية مدهونة بقليل من الزيت، وتترك جانباَ لحين خلط باقى المكونات حتى توضع عليها بعد قليل.

خطوة 2

يتم مزج المكونات الأخرى كالقشدة الحامضة مع صودا الخبز مع الخلط بشكل كبير، ويتم ضرب الخليط المتبقى حتى يتم مزج المكونات الجافة المتبقية، ويتم إضافة البيض ويحرك برفق، حتى يتجانس بشكل جيد، ثم يسكب خليط الكريمة الحامضة فوق المكونات الموجودة مسبقاَ في الصينية، مع رش الجوز المفروم.

الخطوة 3

يتم خبز الصينية في الفرن بحرارة 350 درجة لمدة تصل إلى 45 دقيقة، وبعد أن تبرد تقطع مكعبات وتقدم باردة، مع كوب من القهوة الساخنة أو على حسب الرغبة.

طعم مميز
طعم مميز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *