طرق طبيعية للحصول على بشرة نقية ومشرقة.. أبرزها شرب الماء والتدليك بالزيوت
تجميل و عناية منوعات

طرق طبيعية للحصول على بشرة نقية ومشرقة.. أبرزها شرب الماء والتدليك بالزيوت

البشرة الفاتحة تحبها كل فتاة مهما كانت تمتلك من لون بشرة، حيث تعتبرالبشرة النقية هي الأفضل، ولهذا مهما حصلت  على لون أغمق في الصيف،عليكى الاهتمام لتعود بشرتك من جديد مشرقة، وهناك روتين يمكن الاعتماد عليه لجعل  البشرة مشرقة بشكل سريع، ولمعرفة كيفية الحصول على بشرة مميزة يمكن متابعة التقرير التالى،  وفقاً لموقع “netmeds“.

بشرة فاتحة
بشرة فاتحة

نصائح للحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعى:

تناول أطعمة مغذية:

الطعام له فوائد كثيرة ليس للجسم من الداخل ولكن من الخارج، لأن الطعام يحتوى على كميات كبيرة من الخضار والفواكه ومنتجات الألبان، ولذلك يجب إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومى، حتى تتوهج البشرة، مع تجنب الأطعمة المقلية والحارة حتى لا تساعد في ظهور حب الشباب والبثور.

اكل صحى
اكل صحى

شرب الكثير من الماء:

الماء له سحر خاص للجسم، ويحافظ الماء على رطوبة الجسم ويجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً لطرد السموم من الجسم، وجعله رطب وجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعى، مع تناول الفاكهة مثل التفاح والموز والحليب بشرة ناعمة بشكل لا يصدق.

واقى الشمس:

الشمس بالتأكيد لها إثار ضارة وهى الأشعة فوق بنفسجية، ولكن الكثير قد يتجاهل تلك النقطة الهامة قبل الخروج من المنزل لحماية بالبشرة من الأشعة الضارة، ويجب وضع واقى الشمس على الوجه واليدين والقدمين بكميات كبيرة، لتجنب تسمير البشرة وظهور النمش والجلد المصبوغ الذى يخفى البشرة الفاتحة، ويأخذ بعض الوقت للرجوع للون الطبيعى مرة أخرى.

النوم بشكل جيد:

يجب على كل فتاة تحرص أن تكون بشرتها فاتحة وناعمة أن تحصل على نوم طبيعى في ساعات الليل، لمدة عميقة تصل إلى 8 ساعات لتجنب تشققات الجلد والهالات السوداء والبشرة الباهتة والغامقة، مع أهمية النوم على مفارش سرير وأغطية ووسائد نظيفة.

التدليك بالزيوت:

يمكن أن يساعد تدليك البشرة بالزيوت بحركات دائرية لطيفة يساعد على الشعور بتخفيف مشاعر التوتر في عضلات الوجه، ويحسن من الدورة الدموية ويحفز الكولاجين لعمل خلايا جديدة لبشرة أكثر توهج.

بشرة بيضاء
بشرة بيضاء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *