فن و مشاهير

طائرة إلفيس بريسلي في المزاد.. مبلغ هزيل لمعشوقة الأسطورة


بيعت طائرة النجم الأمريكي الشهير إلفيس بريسلي في المزاد مقابل 260 ألف دولار، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاده الـ88.

وجرى المزاد بحضور أسرة الفنان الراحل، وافتتح بـ100 ألف دولار، قبل أن تصل القيمة إلى 260 ألف دولار من قبل شخص لم يتم الكشف عن اسمه، وفق وسائل إعلام أمريكية.

والطائرة من طراز “1962 Lockheed 1329 JetStar”. وقالت بريسيلا بريسلي زوجة النجم الراحل خلال المزاد: “أحب إلفيس الطائرات وكانت هذه واحدة منها.. هذا أول مزاد لي وأنا متحمسة لوجودي هنا. اليوم سيكون عيد ميلاد إلفيس الـ 88”.

الطائرة متوقفة حاليا في الخارج بمركز روزويل الدولي للطيران في روزويل، نيو مكسيكو، حيث ظلت موجودة منذ ما يقرب 40 عاما.

وهذه ليست المرة الأولى التي تباع فيها الطائرة في المزاد، حيث سبق طرحها في المزاد عام 2017، وكان متوقعا لها أن تباع بما يقرب من 3.5 مليون دولار، غير أنها بيعت بمبلغ 430 ألف دولار فقط.

وامتلك “إلفيس بريسلي” 3 طائرات خاصة، تبرعت أسرته باثنين منها لمعرضه الخاص بمدينة لوس أنجلوس الذي تعرض به جميع متعلقاته والجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

ويأتي بيع الطائرة بعد يومين من وفاة ليزا ماري بريسلي، المغنية والابنة الوحيدة لأسطورة موسيقى الروك إلفيس بريسلي، عن عمر ناهز 54 عاما، بمستشفى في لوس أنجلوس، بعد إصابتها بأزمة قلبية في منزلها بضاحية كالاباساس.

وقالت والدتها بريسيلا بريسلي في بيان “بقلب منفطر، يجب أن أعلن الأخبار المدمرة بأن ابنتي الجميلة ليزا ماري رحلت عنا”. وأضافت “كانت أكثر امرأة عاطفية وقوية ومحبة عرفتها على الإطلاق. نطلب احترام الخصوصية بينما نحاول التعامل مع هذه الخسارة الفادحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version