زنبق البحر.. مصورة ترصد كائنا بحريا يسبح بطريقة غريبة مثل “النباتات الراقصة”
تجميل و عناية منوعات

زنبق البحر.. مصورة ترصد كائنا بحريا يسبح بطريقة غريبة مثل “النباتات الراقصة”

يومًا تلو الآخر يكشف لنا المغامرون المزيد من أسرار البحار العجيبة والمثيرة للاهتمام عبر عدسات كاميراتهم التي يصحبونها معهم إلى أعماق البحار والمحيطات، وهذا ما حمله لنا مقطع فيديو مثير للدهشة، التقطته المصورة تحت الماء، سابرينا ساينر، والذي يرصد نوعًا فريدًا من الكائنات البحرية وهو يسبح بانسيابية قرب القاع، ليبدو أقرب ما يكون لـ”النبات الراقص”.

بدورها، أوضحت ساينر، لموقع CNN بالعربية، أنها صادفت الكائن البحري المعروف باسم “زنبق البحر” خلال رحلة غوص ترفيهيه فى شرق بالى بإندونيسيا، تحديدًا فى بلدة ساحلية صغيرة تدعى Padang Bai التى تستقطب هواة الغوص.

زنبق البحر
زنبق البحر

وتتذكر ساينر لحظة لقائها بالكائن البحرى: “لقد استمتعت بمشاهدته كثيرًا، إنه يسبح لفترة قصيرة، لذا حاولت الاستمتاع باللحظة قدر الإمكان”، وتشير هنا المصورة إلى أن عوالم البحار والمحيطات مليئة بالعجائب والكائنات البحرية الساحرة التى يندر رصدها.

وتصف ساينر، زنبق البحر بأنه “يبدو وكأنه من عالم آخر”، وتضيف: “إنه يذكرنى بنباتات السرخس فى الغابة، سيكون الأمر جنونيًا العثور على سرخس يفعل الأمر عينه فى الغابات، إنه لأمر مذهل”، وأشارت ساينر إلى بعض التحديات التى واجهتها خلال عملية التصوير تحت الماء، مثل تيارات المياه إضافة إلى الحركات غير المتوقعة للكائن البحرى الذى تقوم بتصويره.

في المقابل، لاقى مقطع الفيديو رواجًا واسع النطاق على منصات التواصل الاجتماعي، وحظى بالعديد من التعليقات المثيرة – بحسب ساينر – إذ هناك من شبّهه بالعناكب، بينما شبّهه آخرون بالكائنات الفضائية أو النباتات الحية.

وتقول مصورة أعماق البحار: “كان ممتعًا للغاية قراءة جميع التعليقات على مقطع الفيديو الخاص بى”، وأضافت “هدفى مشاركة كل العجائب التى أصادفها فى عوالم تحت الماء البديعة سعيًا لنشر المزيد من التوعية حول أهمية حماية المحيطات”.

زنبق البحر يسبح بطريقة عجيبة
زنبق البحر يسبح بطريقة عجيبة

 

زنبق البحر يشبه النباتات الراقصة
زنبق البحر يشبه النباتات الراقصة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *