تجميل و عناية منوعات

دار سيدنى وقصر جارنيا.. تعرف على أشهر دور الأوبرا في العالم

الكثير منا يحب الفنون والأعمال الفينة القيمة، ويوجد البعض المتعلق بالفنون الأوبرالية، ويهتمون بمعرفة كل ما هو متعلق بالأوبرا وتاريخها، والمسارح التي كانت تقوم بجوالات عريقة..

وكثير من السياح يزرون تلك المسارح لعمل جوالات لا تنسى لأن لها تقدير واحترام كبير، لما لها من قيمة فنية، وفقاً لموقع”touropia“.

دار أوبرا سيدنى

دار أوبرا سيدنى من أحد المعالم الشهيرة في أستراليا، وهى من أعرق مراكز الفنون المسرحية، وتعتبر الأوبرا في سيدنى تحفة فنية من القرن العشرين، وقد صممها المهندس المعمارى يورن أوتزون، لتعكس صورة سفينة شراعية ضخمة، ويوجد بداخلها أماكن كثيرة متعددة، كقاعة الحفلات الموسيقية التي بها أكبر تعقب ميكانيكى، ويوجد جزء من دار الأوبرا يطلق العديد من العروض في الهواء الطلق.   

قصر جارنيى

إن قصر جارنيى الواقع في شارع الأوبرا في باريس من أشهر دار الأوبرا في العالم، وتم تصميم دار الأوبرا من قبل المهندس المعماري تشارلز جارنييه، وتم الانتهاء منها في عام 1875، يوجد بها ثريا ضخمة من الكريستال، يبلغ وزنها 7 أطنان وسط المسرح، وأفاريز رخامية مزخرفة وتماثيل تصور شخصيات من الأساطير اليونانية.

لا سكالا

مسرح ميلان لا سكالا يتمتع بسمعة طيبة باعتباره دار الأوبرا الأولى منذ عرضه الأول” ليوروبا ريكونوسسيوتا” عام 1778، ويشتهر المسرح الأحمر والذهبى، بأصواته الجميلة، والتي تكشف قدرات عالية للمغنى بأداء فوق الرائع.

تياترو أمازوناس

دار أوبرا تياترو أمازوناس، تقع في ماناوس، في قلب غابات الأمازون المطيرة، وقد تم بناؤه خلال ذروة تجارة المطاط، بأثاث من باريس، ورخام من إيطاليا، وفولاذ من إنجليترا، وفى الجز الخارجي من المبنى كانت القبة مغطاة ب36000 بلاطة خزفية بألوان العلم البرازيلي، وقد تم تقديم العرض الأول في عام 1897 مع الأوبرا الإيطالية.

دار الأوبرا في فيينا

دار أوبرا في فيينا افتتحت في عام 1869، بأداء لموتسارت وتم تصميم المسرح من قبل المهندسين المعماريين، إدوارد فان  وأوجست سيكارد، ويشتهر المسرح بإنتاجه الكثير للأطفال وبتذاكر مخصصة للوقوف فقط.

تياترو دى سان كارلو

دار أوبرا تياترو دى سان كارلو في نابولي ويحمل لقب دار أوبرا نشطة باستمرار في أروبا، وتم بناء المسرح الأحمر والذهبي من قبل الملك تشارلز في عام 1737، وهناك ستة مستويات من المقاعد الصندوقية تحيط بمقاعد الأوركسترا على شكل حدوة حصان، مع صندوق ملكي مزخرف.

تياترو أمازوناس
تياترو أمازوناس

 


تياترو دي سان كارلو

 


دار الأوبرا في فيينا

 


دار أوبرا سيدني

 


قصر غارنييه

 


لا سكالا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version