حتى لو كانت جديدة.. 6 علامات تؤكد ضرورة التخلص من ملابسك فورا
تجميل و عناية منوعات

حتى لو كانت جديدة.. 6 علامات تؤكد ضرورة التخلص من ملابسك فورا

اتخاذ قرار التخلص من الملابس هو أمر يصعب على الكثير اتخاذه، على الرغم من تكدس الخزانة أحيانا إلا أن الاحتفاظ دون تفكير هو أسهل طريقة عند البعض، ولكن الصحيح هو التفكير في الأسباب المنطقية التي تجعلك تحتفظين به، فإذا لم تكن متأكدًا من الوقت الذي يجب عليك فيه إعادة التدوير أو التبرع أو بيع قطعة من الملابس أو زوج من الأحذية فهناك العديد من العوامل التي تعتبر كجرس إنذار يقول لك إنه حان الوقت للتخلص منهم لكي لا تسبب لك في جذب الطاقة السلبية حتى إن كانت جديدة، ويستعرض اليوم السابع هذه العوامل وفقا لما نشرة موقع “thespruce“.

الملابس القديمة
الملابس القديمة

 

عفا عليه الزمن

يقوم الكثير بارتداء الملابس، وتغير من طريقة ارتدائها طالما مناسبة له، ولكن هناك بعض القطع، التي تم شراؤها وفقا لموضة معينة، أصبحت غير موجودة وغير ملاءمة للوقت الحالي، فقد حان الوقت للتخلص منها، فلا فائدة من تخزينها.

التخلص من الملابس
التخلص من الملابس

تغير المقاسات

مع مرور الوقت يتغير شكل الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، فلا داعي لبقاء تلك القطع، وخصوصا أنه لا استخدام لها، لأكثر من فترة كنت تعتقد أنك ستستخدمها فيه، فإذا كانت قطعة تريد حَقًّا الاحتفاظ بها.

لا تلائم شخصيتك

نقوم بشراء الكثير من الملابس عن الاقتناع التام، ولكن عند ارتدائها، نلاحظ عدم ملائمتها لنا، أو اتساقها مع طبيعة شخصيتنا، ولا فائدة منها بل بالعكس تأخذ مكانا كبيرا في الخزانة فقط، لذا عليك التخلص منها بأي طريقة كالتبرع بها، أو بيعها إذا كانت بالفعل جديدة، فدع شخصًا آخر يستفيد بها.

لم ترتدِها خلال عام

مع تغير الفصول نقوم بتبديل الملابس، أو باستخدامها بأكثر من طريقة، فإذا لم تقم بارتداء تلك القطعة، على الأقل ثلاث مرات في العام، فهذا يعني أنك لست بحاجة لها، والصحيح هو التبرع بها فورا وإخلاء مكان لقطعه أخرى مناسبة لك.

الملابس
الملابس

تغير استايل ملابسك

من حين لآخر يتغير أسلوب ملابسنا حسب الحالة أو الوظيفة التي نعمل فيها، فلماذا تبقى في خزانتك ملابس كثيرة كلاسيكية، وأنت تشغل عمل مدرب رياضي، فإذا عليك الاحتفاظ بما يمكن ارتداءه فقط والتخلص من الباقي بأي طريقة.

غير مريح

إذا أصبحت تلك الملابس غير مريحة أو تحمل الذكريات السيئة إليك، فلماذا تحتفظ بها، يمكنك التخلص منها فورا حتى لا تضغط عليك نفسيا كلما رأيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *