تجميل و عناية منوعات

حاجات بتعمليها كل يوم بتخليكى أكبر من سنك.. احذرى منها

في بعض الأحيان تجد شخص ما فتجده يمتلك ملامح صغيرة عن عمره، والبعض الأخر قد تجد شخص صغير في السن، ولكن ملامحه تعطى سن أكبر، ولهذا الشكل بالتأكيد ليس عامل أساسى على تحديد عمر الفرد. وبالنسبة للمرأة فالأمر مختلف تماماَ فهى حريصة على أن تجعل شكلها صغير بقدر الإمكان، وتعتنى ببشرتها بشكل كبير، ولكن يوجد بعض العادات اليومية التي قد تقوم بها وتجعل ملامحها أكبر من عمرها الحقيقى،ولمعرفة تلك العادات السيئة التي تعطى عمر مضاعف، وفقاَ لموقع”healthshots“.

1 – عدم ترطيب البشرة

الصباح يكون مشحون بالعمل وزحمة تأدية المهام، ولكن يوجد بعض من العادات السيئة التي يمكن أن تحدث وهى عدم قيام الفتاة بوضع مرطب في الليل للبشرة، مما يجعلها جافة ومرهقة، ومن الأفضل وضع مرطب على البشرة لتصبح نضرة ومرنة وتحافظ على حاجز البشرة الصحى.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

2 – عدم إزالة المكياج من البشرة قبل النوم

في الصباح وفى بداية اليوم تقوم الفتاة قبل خروجها من المنزل وضع مكياج على بشرتها لتبدو بشكل جيد، ولكن عند الرجوع من المنزل، وتذهب للنوم مع عدم إزالة المكياج من على بشرتها، مما يضغط على مسام البشرة  ويؤدى إلى ظهزر حب الشباب ويعطى سن أكبر من العمر الحقيقى.

3 – تقشير البشرة كثيرًا

قد تلجأ بعض الفتيات لتقشير البشرة دائماَ لفترات متقاربة، وهذه عادة سيئة، لأن التقشير المفرط، يؤدى إلى تمزق دقيق للبشرة، وقد ينتج عنه تصبغ بعد فترة طويلة للوجه.


علامات البشرة

تناول سكر بكثرة

إن تناول الحلوى والسكر قد لا يستطيع البعض مقاومته، للحاجة إليه عند تناول الشاي في الصباج أو عند تناول وجبات خفيفة ومشروبات، ويعتبر إستلاك الكثير من السكر له ضرر كبير على البشرة، مما يتسبب جزيئات السكر في تكسير الكولاجين، مع جعل الكولاجين يتدهور بشكل سريع، لتظهر البشرة بشكل أكبر.

5 – بقاء البشرة جافة

قد يؤدى جفاف البشرة إلى مشاكل صحية عديدة، ولهذا يجب ترطيبها مع المحافظة على تطيبها طوال الوقت، حتى لا تظهر خطوط الوجه مما تعطى سن أكبر.

 


ملامح شابة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version