تعلم القراءة فى سن عامين.. تعرف على أذكى طفل فى بريطانيا يدخل جمعية “منسا”
تجميل و عناية منوعات

تعلم القراءة فى سن عامين.. تعرف على أذكى طفل فى بريطانيا يدخل جمعية “منسا”

أصبح الطفل تيدى هوبز، البالغ من العمر الآن 4 سنوات، أصغر عضو فى جمعية منسا الدولية وهى أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوى نسبة الذكاء المرتفعة، كونه طفلا صغيرا يتمتع بقدرات عالية مثل القدرة على العد حتى 100 بـ6 لغات مختلفة، ورحبت المنظمة الحصرية لـ”النخبة” الفكرية بالطفل عندما كان عمره 3 سنوات و9 أشهر فقط.

 

الطفل يلتحق بجمعية منسا الدولية للأذكياء

منسا هى مجموعة دولية للأفراد ذوى معدل الذكاء المرتفع تأسست عام 1947 ولا تقبل إلا الأعضاء الذين يزيد معدل ذكائهم عن 98% فى جميع أنحاء العالمى، وسجل الطفل تيدى 139 من أصل 160 فى اختبار ستانفورد بينيه، وصدم والديه، اللذين لم يكن لديهما أى فكرة عن مدى ذكائه، بحسب صحيفة the sun.

وُلد الطفل العبقرى من خلال التلقيح الاصطناعى لأبوين بيث وويل هوبز، من بورتيشيد، سومرست، اللذان تم تقييم ابنهما فقط قبل بدء المدرسة.

الطفل تيدى
الطفل تيدى

خضوع الطفل تيدى هوبز لاختبار الذكاء

قالت بيث، 31 سنة، “لقد أجرينا اختبار ذكاء، حيث أخبرناه بشكل أساسى أنه سيجلس ويحل بعض الألغاز مع سيدة لمدة ساعة، واعتقد أنه كان الشيء الأكثر روعة.. بعد أن أكملها، أخبرنا مرشد الأطفال الخاص بمنسا أنه مؤهل لذلك، لذلك اعتقدنا أنه قد ينضم أيضًا.. كنا نعلم أنه يستطيع القيام بأشياء لا يستطيع أقرانه القيام بها، لكننى لا أعتقد أننا أدركنا مدى روعته”.

شهادة من ميسا
شهادة من ميسا

تيدى قادر الآن على قراءة كتب هارى بوتر، عندما يسمح له والديه بذلك، وتقول بيث إن عبقرية تيدى تأتى على شكل نعمة ونقمة، مع إظهاره القليل من الاهتمام ببعض الأشياء “الطبيعية” التى قد يستمتع بها صبى صغير مثل الألعاب والتلفاز.

وتابعت الأم “فكرته عن المتعة هى أنه يحب الجلوس وقراءة جداول الأوقات الخاصة به، بل إنه تحمس كثيرا بسبب الكسور فى إحدى المرات لدرجة أنه أصاب نفسه بنزيف فى الأنف.. يبدو أن هذا هو مزاجه، وسوف نتعامل معه”.

ويقول الزوجان إنهما يحاولان إبقائه “متواضعاً” بالنظر إلى عبقريته لمنعه من تطوير أى نوع من “عقدة التفوق”، ومع ذلك، فى الوقت الحالى، يبدو أنه غير مدرك لقدراته مقارنة بالأطفال الآخرين فى سنه.

وتقول بيث إن مستوى اهتمام تيدى بالمحادثة ربما يتجاوز ما يتحدث عنه أصدقاؤها مع أطفالهم البالغين من العمر 4 سنوات، فلديه بعض الأفكار بأنه يريد أن يصبح طبيباً ذات يوم لأنه يحب هو وصديقه لعب دور الأطباء فى الحضانة، ولكن إذا سألته عما يريد أن يكون، فسوف يقول فقط إنه يريد التركيز على أن يكون تيدى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *