ترطيب وتنعيم وتغذية.. أبرز فوائد زيت الأفوكادو للشعر
تجميل و عناية منوعات

ترطيب وتنعيم وتغذية.. أبرز فوائد زيت الأفوكادو للشعر

من المعروف أن ثمرة الأفوكادو واحدة من أكثر الثمرات التي لها فوائد صحية كثيرة، للجسم والبشرة والشعر، ولكن على الرغم من كل فوائدها، إلا أن الكثير لا يحب تناولها، نظرا لمذاقها الغريب، ولكن يمكن استخدامها بطرق مختلفة للحصول على فوائدها، ومن أكثر الأشياء المستخدمة منها هو الزيت، وذلك لأنه غني بالأحماض الدهنية، وخاصة حمض الأوليك، الذي يساعد على تغذية وترطيب الشعر، كما أنه يحتوي أيضا على البوتاسيوم والماغنيسيوم، اللذان يساعدان بعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة في جذور الشعر ولهما فوائد وقائية أيضاً، ويستعرض اليوم السابع الكثير من الفوائد الصحية والمفيدة للعناية بالشعر لزيت الأفوكادو وفقاً لموقع “realsimple” كما يلي.

استخدام زيت الافوكادو
استخدام زيت الافوكادو

يعمل على منع التكسير

يعمل زيت الافوكادو على زيادة الترطيب والمادة الدهنية الناعمة التي تعمل على ترطيب الشعر ومنعه من التقصف والتكسير الذي يحد من نمو الشعر وزيادة طوله.

يساعد في تعزيز نمو الشعر

يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين K وفيتامين B هما مكونان مهمان تعمل على منع تكلس فروة الرأس، وهو حالة تظهر عندما يتراكم الكالسيوم، على فروة الرأس مما يمنع نمو الشعر، كما أنه يحتوي على ثلاثة أنواع من فيتامينات ب فيتامين ب5، ب6، وحمض الفوليك، وكلها تساعد على نمو صحي للشعر.

استخدام زيوت الشعر
استخدام زيوت الشعر

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامينات C وE، التي تمنع ضرر الجذور الحرة لبصيلات الشعر، وهذا ما يساعد على إنبات بصيلات شعر صحية.

يغذي فروة الشعر

يتمتع زيت الأفوكادو بإمكانية هائلة لاختراق جذع الشعرة، هذا ما يجعله يصل لمكان منبت الشعر وليس الشعر فقط، وما يجعل بيئة الشعر كلها صحية وقوية وغنية بالمغذيات.

استخدام زيت الأفوكادو

قبل البدء في استخدام زيت الافوكادو، يجب التأكد من نظافة الشعر جيدا، وجذوره، ثم تقسيم الشعر لأجزاء صغيرة، ومن ثم يتم تدليك كل جزء بشكل دائري مدة لا تقل عن 10 دقائق، أو غمس قطعه من القطن في الزيت، وقومي بضغطها على فروة الرأس، وقومي بالتدليك بأطراف أصابعك لمدة خمس إلى 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

زيت الافوكادو
زيت الافوكادو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *