بطولة كلبة.. “سيلا” تساعد فى إنقاذ 12 شخصًا أسفل أنقاض زلزال تركيا
تجميل و عناية منوعات

بطولة كلبة.. “سيلا” تساعد فى إنقاذ 12 شخصًا أسفل أنقاض زلزال تركيا

وسط الأرقام المفزعة، للوفيات والإصابات، فى زلزالى تركيا وسوريا، إلا أنه رغم سواد المشهد، تظهر قصص بطولات وشجاعة بالغة، وهذه المرة لكلبة تدعى سيلا، وهى الكلبة التى ساعدت رجال الإنقاذ فى العثور على 12 شخصًا كانوا تحت الأنقاض فى ولاية ملاطية التركية، إحدى الولايات العشر المتضررة من كارثة الزلازل.

وزارة الدفاع التركية أشادت فى بيان بجهود الكلبة سيلا، وقالت إن”سيلا” كلبة مدربة تابعة لكتيبة الإنقاذ من الكوارث الطبيعية، وفقا لـ”سكاى نيوز” عربية.

الكلبة سيلا
الكلبة سيلا

سيلا تمكنت من إنقاذ 12 شخصًا

ووفق منشور للوزارة على “تويتر”، فإن “سيلا” عثرت على 12 شخصًا تحت الأنقاض خلال عمليات البحث والإنقاذ فى ملاطية وساهمت فى إخراجهم.

وفى سبيل إنقاذ الأشخاص تحت الأنقاض، تعرضت “سيلا” لجروح فى أقدامها بسبب قطع الزجاج والمعادن المتناثرة، وخضعت للعلاج من قبل البيطريين المتطوعين، لتواصل المشاركة فى أعمال البحث والإنقاذ رغم إصابتها.

ارتفاع ضحايا زلزالى سوريا وتركيا

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضى، إلى أكثر من 36 ألف شخص، وذكر تليفزيون “تى آر تى وورلد” التركى، اليوم الاثنين، أن حصيلة القتلى فى تركيا بلغت 31 ألفا و643 شخصا، وفقا لبيانات هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

وفى سوريا، ارتفعت حصيلة القتلى إلى 4 آلاف و581 شخصا، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى فى كل من البلدين إلى 36 ألفا و224 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن زلزالا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبى تركيا وشمالى سوريا يوم /الاثنين/ الماضي، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما تسبب فى وقوع أضرار واسعة النطاق فى الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *