المكرمية ما بقتش ديكور وبس.. “أسماء” عملت منها ميداليات بألوان مبهجة وعصرية
تجميل و عناية منوعات

المكرمية ما بقتش ديكور وبس.. “أسماء” عملت منها ميداليات بألوان مبهجة وعصرية

كانت تهتم بتنسيق قطع ديكور منزلها وتضيف عليه لمساتها الفنية لتظهر جمال غرف بيتها، ولم تكتفِ بذلك بل تعلمت فن الهاند ميد لتنتج من خلاله منتجات تستطيع إضافتها في بيتها، فتعلمت فن المكرمية، وصنعت ميداليات بخيوط ملونة مبهجة، هي أسماء سامى الحاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية والتي تحدثت معنا عن اتجاهها لتعليم هذا النوع من الفن.

أسماء تعلمت المكرمية من مقاطع فيديوهات

تحدث أسماء وهى ربة منزل عن هوايتها المفضلة واتجاهها لتعلم فن المكرمية، لـ”اليوم السابع”، حيث قالت: “أتعلمت فن المكرمية من مقاطع فيديو على “اليوتيوب”، لأنى بحب الديكورات وشغل الهاند ميد، وفكرت إنى أجرب وأتعلم والحمد لله قدرت أتعلم النوع ده من الفن وأطور فيه”.

ميداليات من تصميم أسماء
ميداليات من تصميم أسماء

وعن اتجاهها لتصميم ميدالية المكرمية، قالت: “فكرت في تصميم ميداليات من المكرمية لأنى لقيتها فكرة حلوة وممكن تنفع هدية للمناسبات المختلفة”.

وعن الصعوبات التي تواجهها في عملها وكيفية توفيقها بين هوايتها ورعايتها لبيتها، قالت: “مفيش صعوبات كتيرة بتقابلنى في شغلى لكن بقدر أتغلب عليها لأنى بحب الشغل ده، وبقدر أوفق بين رعايتى لبيتى وهوايتى من خلال تنظيمى لوقتى بحاول أخلص كل الحاجات المطلوبة منى في البيت وأطلع طاقتى في هوايتى لأنى دى حاجة بحبها عشان كده بيكون أحلى وقت بقضيه هو وأنا بصمم منتجات من المكرمية”.

ميداليات
ميداليات

ويعتبر فن المكرمية من الفنون التي كانت منتشرة قديمًا حيث كان لا يخلو بيت من تصميم من تصميمات المكرمية لكنها أختفت وعادت منذ فترة قريبة بتصميمات عصرية ما جعلها جذابة لفئة الشباب، وعن هذا قالت أسماء: “زباين كتير بيطلبوا المكرمية بس الأكتر الشباب وكمان براعى إنى أصمم مكرمية من ألوان مختلفة وبنسقها مع بعضها”.

ميدالية أخرى
ميدالية أخرى

وعن حلم أسماء الذى تسعى لتحقيقه قالت:”نفسي أعمل استوديو اعلم فيه فن المكرمية وشغلي يكبر إن شاء الله”.

ميدالية تصميم أسماء
ميدالية تصميم أسماء
ميدالية مكرمية
ميدالية مكرمية

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *