فن و مشاهير

المتحف المصري الكبير يدشن الليلة أولى حفلاته.. فاطمة سعيد ونادر عباسي


يحتضن المتحف المصري الكبير، بمنطقة الأهرامات، مساء الجمعة، حفل موسيقي عالمي هو الأول من نوعه، تحييه السوبرانو المصرية فاطمة سعيد.

ويقود الحفل المايسترو العالمي نادر عباسي قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، ويتضمن عددا من الأعمال الكلاسيكية والموسيقى الشرقية. وقد نشر عباسي، عبر حسابه بموقع فيسبوك، عدة صور من البروفات النهائية للحفل.

ويعكس الحفل، الذي نفدت تذاكره بالكامل، نهج المتحف المصري الكبير في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة، كما يرسخ دوره كمنصة تجمع بين التاريخ والتراث والفنون والترفيه، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر.

وأعربت فاطمة سعيد، في فيديو ترويجي للحفل، عن سعادتها بالمشاركة في أول فعالية تقام بالمتحف المصري الكبير قائلة: “أنا سعيدة ومتحمسة إني هغني في المتحف المصري الكبير مع المايسترو نادر عباسي بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني”.

وأضافت: “أشعر بالفخر والامتنان لكوني أول فنانة على الإطلاق أقوم بالغناء في المتحف المصري الكبير، وأتمنى أن تكون هذه بداية للعديد من الفعاليات الثقافية والموسيقية التي تقام في هذا المكان الجميل، كما أتطلع إلى العمل مع المايسترو نادر عباسي، قائد الأوركسترا الذي أستمتع حقًا بالعمل معه وآمل أن نقدم الكثير من البهجة لجمهورنا الحبيب في هذا الحفل”.

بدوره، عبر المايسترو نادر عباسي عن سعادته بهذا التعاون الفني، قائلا: “فاطمة سعيد من النماذج المشرفة لمصر أمام العالم أجمع. وأضاف عباسي أن “تقديم حفلات من هذا النوع وسط واحد من أعظم وأعرق المناطق الأثرية والتاريخية في مصر بمثابة حلم لي ولأي شخص”.

وتابع: “يعد المتحف الكبير صرحا تاريخيا وحضاريا ضخما، وامتزاج القوى الناعمة للفن مع أحد أجمل المناطق الأثرية حول العالم، سواء في مصر القديمة بالمعابد والأهرامات أو بالقصور والمتاحف يعد عملا استثنائيا مميزا”.

وأكد عباسي على ضرورة تكرار هذا الفكر المبتكر بإقامة حفلات في عدد من المناطق والقصور الأثرية لتكون بمثابة دعاية فنية وثقافية وسياحية لمصر.

جدير بالذكر أن السوبرانو المصرية فاطمة سعيد حصلت مؤخراً على جائزة “أوبوس كلاسيك”، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021، كما مثلت فاطمة سعيد مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف.

أما المايسترو نادر عباسي فقد برز بشدة منذ ظهوره في حفل طريق الكباش وموكب نقل المومياوات المصرية إلى متحف الحضارة، حيث نجح باقتدار في قيادة الأوركسترا التي شاركت في هذه المناسبة التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version