الذهب السائل.. 8 أنواع من الزيوت المختلفة المفيدة للشعر
تجميل و عناية منوعات

الذهب السائل.. 8 أنواع من الزيوت المختلفة المفيدة للشعر

هل سمعت يوما عن الذهب السائل، عندما تسمع هذا المصطلح، قد تعتقد أنه تمت إذابة الذهب، حتى أنه أصبح مثل الماء، ولكن الذهب السائل هو عبارة عن زيوت طبيعية وعلى رأسها زيت الزيتون، لها العديد من الفوائد التي مع الالتزام بها يصبح الشعر أكثر صحة وجمالاً. وقد تكون تلك الزيوت جميعها زيوت عطرية، لذا يستعرض “اليوم السابع” مجموعة زيوت الذهب السائل وفقاً لموقع “reallesvos“.

الذهب السائل
الذهب السائل

زيت إكليل الجبل

يستخدم زيت إكليل الجبل لعلاج تساقط الشعر كما يمنع ظهور القشرة والشيب المبكر، هذا بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات وفي الوقت نفسه يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

زيت اللافندر

يستخدم زيت اللافندر لأنه يعمل على زيادة كثافة الشعر كما يمتاز برائحته العطرية الجميلة، ولزيت اللافندر خصائص مضادة للبكتيريا ولهذا فهو يحمي الشعر من الحكة والالتهابات وقشرة الرأس كما يحمي من تقصف الأطراف.

الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية

زيت النعناع

يحتوي زيت النعناع على مركب المنثور الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يساعد بدوره على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وهو الأمر الذي يجعل الشعر أكثر سمكا وكثافة، كما يحتوي زيت النعناع أيضا على مركب البوليجون الذي يقوي جذور الشعر.

زيت الزعتر

للزعتر العديد من الفوائد للشعر حيث يعمل على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه كما يعالج الثعلبة ويقلل من هيشان الشعر.

زيت الليمون

يحتوي زيت الليمون على معادن الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم كما أنه غني بفيتاميني E وA وحمض الفوليك، ومن شأن كل هذه الفيتامينات والمعادن أن تحفز إنتاج الكولاجين في الشعر مما يعمل بدوره على تعزيز صحة الشعر ويجعله ناعما ولامعا.

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت المذهلة التي تعمل على حل مشكلة جفاف فروة الرأس، فهو يعمل على زيادة كثافة الشعر كما يقضي نهائيا على مشكلة حشرات الشعر وينظم إفرازات الدهون والزيوت داخل فروة الرأس.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت غير اللزجة الخفيفة على الشعر والتي لا تحتاج إلى تخفيفها بإضافة زيوت أخرى، حيث إنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وترطيبه بالإضافة إلى مساعدته على زيادة طول الشعر لأنه يحتوي على فيتامين ه، وفيتامين ب.

زيت البابونج

يزيد زيت البابونج من لمعان الشعر ويقلل من تقصفه وجفافه كما يعمل أيضا على ترطيبه ويفتح لونه، فإذا أضفت بضع قطرات من زيت البابونج إلى الحناء ثم وضعت الوصفة على شعرك ستحصلين على درجة شعر أفتح وذلك دون الاستعانة بصبغات الشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *