الدايت على الطريقة الكورية.. يمنحك الرشاقة مع بشرة مثالية
تجميل و عناية منوعات

الدايت على الطريقة الكورية.. يمنحك الرشاقة مع بشرة مثالية

كل سيدة تبحث عن جمال البشرة من وصفات متعددة للعناية بمظهر البشرة، وصفائها، ويوجد طرق عديدة لفعل ذلك، ولكن ما يلفت الانتباه هو بشرة المرأة الكورية الناعمة البراقة التى لا يوجد بها عيوب، من كثيرة الأهتمام بها. والأمر لا يتعدى كونه العناية بالبشرة فقط، والذى تتناوله السيدة الكورية لتجعل بشرتها بذلك الصفاء، فكل سيدة كورية تحرص على تناول طعام غذائى مفيد، مما يؤثر على جمال البشرة بشكل كبير، ولمعرفة سر النظام الكورى فى العام حتى تصل السيدة لتلك البشرة المدهشة، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع” koreabyme“.

بشرة كورية
بشرة كورية

سر النظام الغذائى الكورى:

كل الشعب الكورى يؤمن بمقولة “أنت ما تاكله”، مما يجعل الجميع يعطى أهمية للطعام الصحى المتوزان، مما يجعل البشرة الكورية تكاد تكون خالية من العيوب، فبالتأكيد لن يتم الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب باستخدام منتجات البشرة فقط، ويتم تناول الطعام الدهنى الدسم الدهنى،من الجانب الأخر.

والكوريون لديهم ثقافة، كلما تم تناول أكل صحى، كلما أصبحت البشرة افضل نقاء وإشراق، لأن الطعام الذى يتم تناوله مليئ بمضادات الأكسدة، والبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الأمنينية، الطعام الكورى يعتمد على تناول كمية كبيرة من الخضروات مع التقليل من الدهون والتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء، ويتناولون الكثير من الأعشاب الطبية فى صورة شاى ومشروبات ساخنة عديدة.

 ومن بعض الأسرار التى يقوم بها النظام الكورى لبشرة متوهجة

الكميتشى

الكميتشى هو طبق شهير بشكل كبير فى كوريا، وهو طبق يقدم مع كل  أصناف الطعام، وهو عبارة عن الملفوف المخمر، والذى يكون متبل بعجينة الفلفل الحار، ويعتبر أمر التخمير هو الجيد لأنه يكونن فى كائنات دقيقة تم إنشائها من عملية التخمير مما تحاظ على صحة الأمعاء قوية وجيدة، مع محاربة البكتيريا السيئة، والكميتشى غنى بالعناصر الغذائية الكثيرة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ويعتبر مضاد للشيخوخة، وبطبيعة الحال فأن الجهاز الهضمى القوى، يساعد فى منع أى مشاكل للجبد، مثل حب الشباب، مما يجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعى.

 

كميتشى
كميتشى

الجينسنج

يتم تناوله على شكل شاى ويتم شربه بجوار الأطباق الجانبية فى كوريا، لأن منشط عشبى، وغنى بمضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن، مما يجدد البشرة ويعزز توهجها، ووله فوائد وخصائص مضادة للألتهابات والأكسدة والتى تحمى الجلد من أضرار الجذور الحرة، مما له فوائد كثيرة للبشرة ولهذا يتم جعله يستخدم فى منتجات عدديدة للعناية بالبشرة الكورية، لجمال مدهش.

الجينسنغ
الجينسنج

شوربة الأعشاب البحرية

يتم تناولها كإفطار إساسى بشكل منتظم، لأنه يرمز إلى الصحة القوية، مما يحرص الكورين على تناوله بشكل يومى، ويتم تناوله فى أعياد الميلاد، ويقدم للأم الجديدة التى ولدت حتى تعوض تقص التغذية الذى تشعر به، والأعشاب البحرية غنية بالمعادن وأوميجا3، ومضادات الأكسدة لحماية بالبشرة من أشعة الشمس، وبه نسبة من الكبريتات لمنح البشرة تأثير مهدئ، ويتم تناول الحساء كطبق جانبى أو كوجبة خفيفة، والكوريون يتناولهه بعدة طرق مختلفة.

 

شوربة الأعشاب البحرية
شوربة الأعشاب البحرية

شاى الشعير

يعتبر شاى الشعير ثانى أكثر إستهلاك فى كوريا بعد شرب الماء، والبعض يستبدله بديلاَ للماء، وهو مصنوع عن طريق تخمير بذور الشعير المحمص، وله قيمة كبيرة، وهو خالى من الكافيين ومضاد للأكسدة، وله خصائص مضادة للميكروبات، مما يحسن من عملية الهضم ورائع للبشرة، ولهذا تشربه السيدات المسنات فى كوريا لشد البشرة وللحماية من أشعة الشمس.

ماكغولي
ماكغولي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *