تجميل و عناية منوعات

البطاطس وعصير البصل.. وصفات طبيعية لإزالة الشعر فى فصل الشتاء

كل فتاة وسيدة تبحث عن بشرة ناعمة مثل الحرير بدون أي عيوب بها، من ناحية العناية بالبشرة وترطيبها وجعلها مشرقة، وخاصة عند إزالة شعر الجسم، تشعر بعض السيدات بالإحباط لأنها لا يعطى لها النتيجة المرجوة، وخاصة في فصل الشتاء..

وإزالة الشعر أمر متعلق بالنظافة الشخصية وهو أمر لا يجب تجاوزه في فصل الشتاء، وقد تكون بعض منتجات إزالة الشعر تكون بها بعض الألم، مما يجعل الجلد أكثر حساسية، وجفاف، ويوجد بعض النصائح التي يمكن إتباعها للحصول على بشرة ناعمة مثل الأطفال، وفقاَ لموقع”senseiteve“.

ازالة الشعر
ازالة الشعر

طرق منزلية لإزالة الشعر في الشتاء:

يوجد بعض العلاجات والطرق المنزلية التي تجعل إزالة الشعر غير المرغوب فيه فعالة وبسيطة وسهلة للغاية وغير مكلفة في نفس الوقت، منها:

1 – عصير الليمون والعسل:

يعتبر ماسك الليمون والعسل، فعال للغاية في إزالة شعر الجسم لأنه ينتف الشعر من جذوره، ويوقف النمو لفترة من الوقت، والعسل له خصائص ترطيب مدهشة، تجعل البشرة طرية للغاية، وعصير الليمون يقوم بمهمة شد المسام، وتنظيف البشرة بشكل عميق، ويقلل ظهور الشعر، وتعمل خصائص المادة المرطبة للبكتيريا والمهدشة لتلك المكونات على التقليل الكبير لأى ألم أو تهيج قد يحدث.


ليمون وعسل

 2 – العدس والبطاطس:

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الوصفات التي يمكن تجربتها، لتهدئة البشرة وجعل إزالة الشعر غير المرغوب فيه في الشتاء أمر غاية في السهولة، مع أدنى حد من الألم، وفى العدس والبطاطس خصائص للتبيض مما تجعل لون الشعر أفتح، مع التخلص من الشعر بشكل دائم، مع الحصول على جلد ناعم كالحرير.


بطاطس

3 – البصل والريحان:

هذه الطريقة التي تتكون من البصل والريحان أمر غير عادى، لأنه هذا العلاج المنزلى، مفيد بشكل رائغ في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، ويوجد طبقة شفافة رقيقة موجودة بين طبقات البصل تجعل تلك المهمة سهلة، ويمكن استخدام هذا المعجون المكون من البصل والريحان لمدة شعر لرؤية النتائج المرجوة، لمزيد من النعومة والحيوية.

 


عصير البصل

4 – لب البابايا الخام ومسحوق الكركم:

في البابايا الخام يوجد منشط يساعد على إزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم، ويعمل كمقشر لطيف خلال فصل الشتاء، وهذه الوصفة الطبيعية تعتبر رائعة للبشرة الحساسة التي لا تترك أي أثر جانبي على الأطلاق، وهى فعالة بشكل كبير، ومنعمة وتوفر الراحة مع عدم تهيج البشرة.


كركم

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version