اعرف دلالة ارتداء الخاتم فى أصابع اليد المختلفة.. السبابة يشير إلى القيادة
تجميل و عناية منوعات

اعرف دلالة ارتداء الخاتم فى أصابع اليد المختلفة.. السبابة يشير إلى القيادة

يفضل البعض ارتداء الخاتم في بنصر اليد اليسرى والبعض الآخر يفضل ارتداءه في الإصبع الأوسط أو أي إصبع آخر دون إدراك بأن كل موضع له دلالة معينة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “richdiamonds“.

 

ما تفسيرات ارتداء الخاتم فى الأصابع المختلفة؟
 

البنصر

البنصر هو الإصبع الثالث في اليد اليسرى، حيث يتم ارتداء خاتم الزواج فيه، وهو رمز للحب الأبدى والجمال والإبداع ويرتبط هذا الاعتقاد بالإله أبولو، إله الشمس، في الأساطير اليونانية.

تفسيرات ارتداء الخاتم
تفسيرات ارتداء الخاتم

 

الإصبع الأوسط

وارتداء الخاتم فى الإصبع الأوسط مؤشر على أن الشخص أعزب ورمز للقوة والاستقرار والتوازن، ويعتقد أن ارتداء الخواتم المرصعة بالأحجار الكريمة، مثل الزبرجد والمرجان والكوارتز الوردي، تساعد على الشعور بالهدوء.

خواتم مختلفة
خواتم مختلفة

 

السبابة

وارتداء الخاتم في السبابة يرمز إلى القيادة والطموح والثقة بالنفس.

خواتم
خواتم

 

الإصبع الصغير
 

وارتداء الخاتم في الإصبع الصغير، يرمز إلى الذكاء والحدس والإقناع.

 

الإبهام
 

وارتداء الخاتم على الإبهام يرمز إلى تأكيد الذات وقوة الإرادة.

 

الإصبع الصغير الأيسر
 

ويقال إن ارتداء الخاتم في الإصبع الصغير لليد اليسرى يعود إلى القرن التاسع عشر، حيث كان الرجال يرتدون خاتمًا على الإصبع الصغير من اليد اليسرى، بالإضافة إلى خواتم زواجهم في اليد اليسرى لإظهار أنهم متزوجون ويشعرون بالسعادة البالغة.

 

البنصر الأيسر
 

وارتداء الخاتم فى إصبع البنصر الأيسر معروف في بعض البلدان بأنه مخصص لخاتم الخطبة والزواج وفي بعض البلدن يرمز إلى أنه وعد بالزواج.

 

السبابة اليسرى
 

وارتداء الخاتم في السبابة اليسرى دليل على الرفاهية وكان الملوك قديماً يرتدون الخاتم في هذا الإصبع، وكان أعضاء البلاط يركعون أمام الملك ويقبلون الخاتم في إصبع السبابة كدليل على الولاء والاحترام.

 

السبابة اليمنى
 

يُخصص إصبع السبابة الأيمن لخاتم الزواج في الاحتفالات اليهودية التقليدية.

 

البنصر الأيمن
 

وفي بعض الثقافات، مثل الهند، ارتداء خاتم الخطوبة أو الزواج في البنصر الأيمن، ويعتبر هذا تقليدا قديما، وفي العصر الحديث، يرتدي الكثير من الأشخاص خاتم الزواج في البنصر الأيسر، مثلما يحدث فى أمريكا وبريطانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *