اعرفى امتى وازاى تنضفى مطحنة القهوة.. 4 خطوات سهلة ترجعها جديدة
تجميل و عناية منوعات

اعرفى امتى وازاى تنضفى مطحنة القهوة.. 4 خطوات سهلة ترجعها جديدة

 تحتوي حبوب القهوة على العديد من الزيوت، وعند طحنها بداخل المطحنة المخصصة، يمكن أن تتراكم كميات كبيرة من الزيوت التي  تتسبب في حدوث مشكلة تؤدي إلى عطل بالمطحنة، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أفضل الخطوات التي تساعد في تنظيف مطحنة القهوة، وفقًا لما جاء في موقع Better Home. 

 

مطحنة القهوة
مطحنة القهوة


 

خطوات تنظيف  مطحنة القهوة: تفريغ المطحنة :

في بداية الخطوات قم بتفريغ المطحنة من بقايا القهوة بشكل تام، حتى تصبح فارغة تمامًا من أي حبوب.

شغل المطحنة فارغة:

ضع بداخل المطحنة القليل من الأرز  حتى يساعد في التخلص من أي بقايا عالقة بداخلها ويساعد في إذابة الزيوت المتبقية، لذا اطحن القليل من الأرز غير المطحون، وقم بالتشغيل حتي تحصل على مسحوق ناعم.

 فك المطحنة:

إذا كانت المطحنة قابلة للفك فيفضل أن تفصل عنها التيار الكهربائي وتقوم بفك  الأجزاء القابلة للإزالة وغسلها بشكل جيد  ولكن تأكد من مراجعة التعليمات لكي لا يحدث أي خطأ.

امسح المطحنة :

 بعد الانتهاء من طحن الأرز والتخلص من الزيوت، أفضل المطحنة واستخدام قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة، وقم بمسح الجزء الداخلي والخارجي من المطحنة، ثم قم باستخدام القماش الجاف للتجفيف.

كم مرة تحتاج مطحنة القهوة  لتنظيف:

تنظيف مطحنة القهوة غير مرتبط بوقت معين، لكن تنظف المطحنة  بعدد  مرات الاستخدام ودرجة الحبوب التي يتم طحنها  في حالة إذا  كانت الحبوب غامقة فهذ يعني أن هناك كميات كبيرة من الزيوت، لذا يفضل أن تنظف أسبوعيًا، ولكن إذا  كنت من مستخدمي  المطحنة بشكل قليل فيفضل أن تنظف مرة كل شهر.

محطنة البن
مطحنة البن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *