استعدى للخريف.. 6 مهمات تنظيف لا تحتاجين القيام بها سوى مرة واحدة فى السنة
تجميل و عناية منوعات

استعدى للخريف.. 6 مهمات تنظيف لا تحتاجين القيام بها سوى مرة واحدة فى السنة

يسعى الكثير إلى أن يكون منزله نظيفا ومميزا ومرتبا، وخالٍ من الأتربة والمركبة، وهذا ما يجعل الكثير تقوم بالتنظيف بشكل شبه يومي، وعلى الرغم من مسح الطاولات والأرضيات، وتنظيف المرحاض وكثير من المهام الأخرى، فهناك أشياء تقوم بها المرأة دائمًا وهي يفضل أن تفعلها على الأقل مرة أو مرتان في السنة وذلك حتى لا تتعرض للتلف، أو يصبح عمرها الافتراضي قصيرًا، ولأننا على أبواب فصل الخريف فنحن على أتم الاستعداد لتنفيذ هذه المهمات، ويستعرض “اليوم السابع” بعض مهام التنظيف التي يجب القيام بها على الأقل مرة في السنة، وذلك وفقاً لما نشره موقع “onegoodthingbyjillee“.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

إطارات النوافذ

سواء كانت مليئة بالغبار أو الأوساخ فيفضل سحبها بالمكنسة الكهربائية، أما غسلها وتنظيفها بالمياه فيفضل أن يكون على الأقل مرتين في السنة، وخاصة بعد انتهاء مواسم الأمطار، فالفائدة الرئيسية من تنظيف النوافذ وإطاراتها، هي السماح بدخول الضوء من خلالها.

الأدراج

لا شك في أن جميعنا نمتلك درجا مليئا بالعديد من الأشياء التي لا نستخدمها، مثل البطاريات والمفاتيح وأقفال ومقص وعيدان شمع، وعناصر أخرى تجد طريقها إلى الدرج غير المرغوب فيه، تنظيمه كل سنه على  الأقل، بتقسيم ما به إلى كومتي واحدة للاستخدام وأخرى القمامة، ثم تأكدي من مسح الجزء الداخلي من الدرج بقطعة قماش مبللة للتخلص من أي أوساخ متراكمة بالداخل، ثم أعيدي جميع الأشياء التي تحتفظ بها في الدرج بطريقة منظمة إلى حد ما.

ترتيب الادراج
ترتيب الادراج

المصابيح الكهربائية

قد يبدو الأمر مبالغة في تنظيف مصابيح الإضاءة الفعلية بشكل يومي، أو حتى أسبوعي، ولكن يمكن أن يتراكم الغبار والأوساخ على مصابيحك الكهربائية مع مرور الشهور فيمكن تزعيفها بالريشة كل أسبوع، أما غسلها وتلميعها في كل سنة على  الأقل.

تلميع المصابيح الكهربائية
تلميع المصابيح الكهربائية

الستائر

من السهل أن تنسى تنظيف الستائر، وخاصة إذا كانت داخل المنزل في مكان غير معرض للأتربة والغبار، فيفضل سحب الأتربة منها بالمكنسة الكهربائية كل شهرين على الأقل، أما غسلها فكل سنة.

الأثاث المنجد

مثله مثل ستائرك، فإن الأثاث المنجد الخاص بك يجمع أيضا الغبار والأوساخ بمرور الوقت، فإذا كان أثاثك يحتوي على أغطية قابلة للإزالة، ضعها في الغسالة مرة واحدة على الأقل سنويا، إذا لم يكن لديك أغطية قابلة للإزالة، فيمكن الاستعانة بالخبراء، إما حدوث البقع فيجب معالجتها أولا بأول.

تنظيف الاثاث
تنظيف الاثاث

السجاد

يعد تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية بانتظام أمرا مهما، ولكنه ليس كافيا لإبقائه خاليا من الأوساخ العالقة، فمرة واحدة في السنة، يمكن غسلها بالماء والصابون المخصص، ولكن مع التأكد من التخلص من البقع والانسكابات أول بأول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *