احترام خصوصية البيست فريند أهمها.. عوامل تساعد على تقوية علاقة الصداقة
تجميل و عناية منوعات

احترام خصوصية البيست فريند أهمها.. عوامل تساعد على تقوية علاقة الصداقة

يحتاج الإنسان إلى عقد صداقات  كثيرة في حياته، فالصديق يساند صديقه ويقف بجواره طوال الوقت، ووفقًا لما أشارت إليه  شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية بعض النصائح لاستمرار علاقة صداقة قوية لسنوات طويلة.

نصائح لاستمرار الصداقات أطول فترة
نصائح لاستمرار الصداقات أطول فترة

مقومات تساعد على تقوية الصداقة

– الشعور بالأمان من أهم عوامل الصداقة المتينة خاصة مع الصديق الذى يضع ثقته الكاملة في صديقه وتكون كل أسراره معه فيحتاج الصديق إلى الشعور بالأمان في العلاقة وعدم الخوف من إفشاء أسرار حياته التى وضعها بين يدى صديقه.

تقبل عيوب الصديق وفهم شخصيته جيدًا وإجادة التعامل معه دون تفسير سلوكه بشكل خاطئ، لفهمه لطبيعته، لذلك لا يفسر نصائحه بطريقة خاطئة أو اعتقاد أن نصائحه مجرد فرض رأى عليه.

ترك حرية ومساحة شخصية لصديقك فلا تعتمد على مدى القرب من الصديق في التحكم في كل تفاصيل حياته أو ضرورة أن تعرف عنه كل شيء دون خصوصية، فاحترام خصوصية الصديق ضرورية.

-عدم فرض شروط تجبره عليها مثل اختيار أصدقاء جدد، مع تفهم قدرته المالية أيضاً وعدم إقحامه في الأنفاق على الخروجات وتقدير ظروفه المادية.

في وقت الأزمات تعتبر أهم الأوقات التى يحتاج الصديق فيها إلى صديقه ليقف معه ويهون عليه شدة الأزمة ويسانده ويقدم له الدعم المعنوي والنفسي والمادي قدر المستطاع.

-مشاركته في المناسبات الخاصة وتقديم كلمات تسعده أو ما يرغب فيه من تقديم هدايا ولو رمزية لأعياد الميلاد، فتذكر المناسبات السعيدة في حياته ومشاركته تضفى جو الألفة بين الأصدقاء.

نصائح لاستمرار الصداقات
نصائح لاستمرار الصداقات

 

مقومات لتقوية عمر الصداقات
مقومات لتقوية عمر الصداقات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *