إزالة العشب من حديقة الملك تشارلز الصديقة للمناخ لتحسين التنوع البيولوجى
تجميل و عناية منوعات

إزالة العشب من حديقة الملك تشارلز الصديقة للمناخ لتحسين التنوع البيولوجى

بدأ العمل فى حديقة توبيارى الجديدة الصديقة للمناخ التابعة للملك تشارلز فى ملكية رويال ساندرينجهام فى نورفولك، واختفى العشب البكر الكبير فى الجهة الغربية من ساندرينجهام، حيث استمر العمل فى تحويل فدان من الأرض إلى حديقة جديدة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

الحديقة تقع فى منزل ساندرينجهام

تكشف صور المنطقة أنها حاليًا عبارة عن مساحة شاسعة من الأرض بعد إزالة العشب لإفساح المجال للممرات الجديد، وسيتم فى نهاية المطاف تحسين التربة السطحية والعشب واستخدامهما مرة أخرى فى حديقة توبياري، والتى سيكون لها جانب زخرفى وتجلب المزيد من الزراعة الطبيعية إلى المنطقة لتحسين التنوع البيولوجي، ففى السنوات الأخيرة، مع تغير أنماط الطقس، تأثرت المساحة الحالية من العشب بالطقس الدافئ والأمطار الغزيرة، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

بدء العمل فى الحديقة
بدء العمل فى الحديقة

نباتات أكثر صلابة فى مواجهة تغيرات المناخ

ستقدم الحديقة المطورة أنواعًا جديدة من الزراعات أكثر قوة وصلابة وأكثر قدرة على تحمل تأثير أنماط الطقس الناشئة، كما ستمكن سلسلة من مسارات مؤلفة من الحصى الزائرين من تجربة الحديقة الجديدة وتوفير إمكانية الصيانة لأحواض النباتات.

بهدف خلق الفرح للزوار وزيادة التنوع البيولوجى فى الحدائق، ستشمل حديقة توبيارى إدخال نباتات وأزهار جديدة، كما ستتميز الحديقة بممارسات وتقنيات بستنة متخصصة مشتركة لضمان الحفاظ على توبيارى بألوان موسمية بصرية وفيرة من الزهور، بالإضافة إلى ذلك، ستخلق الحديقة الصديقة للمناخ مصدرًا غنيًا للملقحات وتوفير موائل جديدة.

منزل ساندرنجهام
منزل ساندرنجهام

وفى سياق آخر، كشف قصر باكنجهام – فى وقت سابق – النقاب عن الشعار الجديد للملك تشارلز، قبل 4 أشهر فقط من تتويجه التاريخى، وفقا لموقع “نيويورك بوست”، وقال القصر إن التصميم، الذى يتميز بتاج أزرق مدفون داخل حقل من الزهور الحمراء المنمقة، يمثل “حب الملك الجديد للعالم الطبيعى”.

وقال مصمم الشعارات السير جونى إيف KBE، مصمم سابق لشركة Apple لقد استوحى التصميم من حب الملك تشارلز للكوكب والطبيعة واهتمامه العميق بالعالم الطبيعى، الشعار يتحدث عن التفاؤل السعيد للربيع ويحتفل ببداية هذه الحقبة الكاروليانية الجديدة للمملكة المتحدة، ويتحد التواضع اللطيف لهذه الأشكال الطبيعية لتعريف شعار يعترف بكل من الأهمية المبهجة والعميقة لهذه المناسبة”.

يمكن رؤية الأزهار والنباتات فى جميع أنحاء الرمز الجديد، الذى قالت العائلة الملكية إنه يهدف إلى تصوير “نباتات الدول الأربع على شكل تاج سانت إدوارد”.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

يظهر التصميم الجديد وردة إنجلترا على قمة التاج

يُظهر رمز Thew وردة إنجلترا وشوك اسكتلندا ونرجس النرجس البرى فى ويلز ونفل أيرلندا الشمالية، يمكن أيضًا رؤية الرمز فى قاعدة الشعار الجديد، ويمثل الرمز تاج سانت إدوارد، والذى تم استخدامه لتتويج الملوك منذ القرن الثالث عشر، يمتزج التصميم الجديد باللون الأحمر والأبيض والأزرق، وهى ألوان علم الاتحاد.

يختلف شعار الملك تشارلز اختلافًا واضحًا عن شعار والدته، تميز رمز الملكة إليزابيث بحرف واحد فقط “ER” تعلوه تاج سانت إدوارد، وقال القصر إن الشعار الجديد سيظهر فى كل مكان خلال تتويج الملك تشارلز فى مايو، وسيتم وضع التاج البريطانى على رأس الملك البالغ من العمر 74 عامًا فى وستمنستر أبى يوم 6 مايو، وهو عطلة نهاية الأسبوع تحجزها الاحتفالات والحفلات الفيدرالية.

حديقة توبيارى
حديقة توبيارى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *