أهم خطوات روتين العناية بالرموش.. منها الترطيب وتجنب الماسكرا ضد الماء
تجميل و عناية منوعات

أهم خطوات روتين العناية بالرموش.. منها الترطيب وتجنب الماسكرا ضد الماء

بالإضافة إلى وظيفة الرموش في حماية العين من عوامل الجو الخارجية، والحفاظ على رطوبة العين فإن لها وظيفة أخرى مميزة وهي تحديد جمال العين ورسمها بطريقة طبيعية، دون أي تدخل خارجي، ولكن حتى تقوم بتلك الوظيفة يجب أن تكون قوية وطويلا،  ويرجع ذلك إلى الروتين اليومي والأسبوعي للعناية بالرموش، قد يعتقد البعض أن العناية فقط بالبشرة، لذا يستعرض اليوم السابع خطوات العناية بالرموش، وذلك وفقًا لما نشرة موقع “evedare“.

الاهتمام بالمكملات الغذائية

من الطبيعي أننا نتناول الخضروات والفاكهة الطازجة يوميا، للحفاظ على صحتنا، وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بأكمله، ولكن الكمية التي يجب الحصول عليها يوميا من تلك الفيتامينات لم نحصل عليها كلها من وجباتنا اليومية، وذلك يجب دعهما بالمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب المختص، ومع ذال يعتبر فيتامين A، وفيتامين E، وازينك من أهم المكملات الغذائية التي تحتاجها الرموش لتصبح أقوى وأطول وأكثر كثافة.

الرموش
الرموش

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تعمل الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة، على حماية الخلايا من تكوين الجذور الحرة، أو جزيئات الأكسجين الشاردة، والتي تسبب في ضرر لرموشك، وتشمل تلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التوت الأزرق واللفت والبروكلي والجزر.

العناية بالرموش
العناية بالرموش

تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية

عليك استخدام الماسكات ومنتجات العناية التي تحتوي على زيوت طبيعية، مع تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية حتى لا تؤثر بالسلب على الجفون، وتؤدي إلى جفاف الرموش، مما يجعلها هشة ومتكسرة، وذلك إلى جانب تجنب استخدام للماسكارا ضد الماء، وذلك لأنه تعمل على جفاف الرموش وسحب الرطوبة الداخلية منها، مما يؤدي إلى تقصفها.

ترطيب الرموش
ترطيب الرموش

استخدمي سيرم رموش عالي الجودة

يعتقد البعض أنه لا يوجد سيرم مخصص للرموش، ولكن هناك الكثير منه والذي يحتوي على فيتامينات ومعادن للحفاظ على بقاء الرموش طويلة وقوية وكثيفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *