أمريكية تدخل موسوعة جينيس لأطول لحية فى العالم 25.5 سم
تجميل و عناية منوعات

أمريكية تدخل موسوعة جينيس لأطول لحية فى العالم 25.5 سم

حطمت امرأة أمريكية الرقم القياسى العالمى فى موسوعة جينيس لأطول لحية أنثى بمعدل قياسى يبلغ 25.5 سم، حيث قالت الموسوعة إن إيرين هونيكوت مصابة بمتلازمة تكيس المبايض، ونمت لحيتها بعد التخلى عن روتين الحلاقة 3 مرات فى اليوم.

لم تكن متلازمة المبيض المتعدد الكيسات حالة “هانيكوت” الصحية الوحيدة، حيث تم بتر النصف السفلى من إحدى ساقيها بعد أن أصيبت بعدوى بكتيرية، وقالت هانيكوت إنها تجنبت المشاعر السلبية بشأن مشاكلها الطبية المنهكة لأنها حافظت على نظرة إيجابية للحياة أثناء المحن، حسبما نشر موقع timesofindia.

الفتاة بعد بتر قدمها
الفتاة بعد بتر قدمها

على الرغم من مواجهة التحديات التى تبدو مستعصية على الحل، تحافظ هانيكوت على نظرة إيجابية للحياة، وتعزو صمودها وتفاؤلها إلى الدعم الذى لا يتزعزع من أحبائها، وأضافت أن أقنعة الوجه الواقية التى كانت منتشرة خلال فترة كورونا أعطتها الفرصة لبناء “ثقتها فى تنمية اللحية، وأكملت: “من دواعى السرور أن أحقق رقما قياسيا عالميا لشيء كنت أخجل منه ذات يوم”.

متلازمة المبيض متعدد الكيسات هو اضطراب هرمونى شائع بين النساء فى سنوات الإنجاب، من أعراضه العقم، الناتج عموما عن انقطاع الإباضة المزمن، البشرة الدهنية وظهور حَبُّ الشباب، بقع داكنة وسماكة فى الجلد خاصة فى الرقبة والإبطين، ونمو زائد للشعر.

فتاة تدخل جينيس بأطلو لحية في العالم
فتاة تدخل جينيس بأطلو لحية في العالم

وكانت رحلة “هانيكوت” صراعًا أسطوريًا، ففى سن الثالثة عشرة، بدأت محاولاتها للتحكم فى لحيتها، وجربت أساليب مثل الحلاقة والشمع حتى ثلاث مرات فى اليوم، ومع ذلك، بعد إصابتها بالعمى الجزئى فى إحدى العينين بسبب السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم، قررت التوقف عن هذه الجهود وترك لحيتها تنمو بشكل طبيعي.

فى 8 فبراير 2023، دخلت السيدة الأمريكية موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تتميز بمعدل نمو مذهل للحية يبلغ 11.8 بوصة، تجاوز هذا الرقم القياسى السابق الذى حققته فيفيان ويلر، البالغة من العمر 75 عامًا، والتى نمت لحيتها بطول 10 بوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *