تجميل و عناية منوعات

أغرب تصميمات المنازل في العالم.. أبرزها على هيئة مرحاض وآخر شفاف

يوجد حول العالم العديد من العقارات التي تتميز بفخامتها واحتوائها على الكثير من الزخارف التى جعلتها تضفى لمسة جمالية على الشارع الكائنة فيه، بالإضافة إلى مساحتها المميزة وغيرها من العوامل التي جعلتها تتميز عن غيرها، لكن توجد بعض المنازل التي اتسمت بالغرابة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “magicbricks“.

أغرب المنازل حول العالم
 

المنزل الشفاف فى اليابان

صممت هذا المنزل شركة Sou Fujimoto ، ويتميز بأنه مشيد من الزجاج وعلى هيئة شجرة ويقع في إحدى مدن اليابان، ويعتبر تصميم المنزل مستوحى من نمط الحياة القديم لأسلاف البشر الذين كانوا يعيشون بين الأشجار، ويتميز البيت بأنه يساعد على دخول أشعة الشمس، لكن لا يتمتع بأى خصوصية تذكر، حيث يمكن كشف أهله بسهولة.

برج المياه
برج المياه

بيت الهوبيت فى نيوزيلندا

يقع هذا المنزل في نيوزيلندا ويعكس الحياة المستدامة وصمم بين أحضان الطبيعة وخشب البلوط، والأحجار، والطين، حتى يعتقد من يراه بأنه يعيش في فيلم أليس في بلاد العجائب.


بيت الهوبيت

برج المياه القديم فى بلجيكا

تحول برج المياه القديم في بلجيكا، الذى يُعرف باسم Chateau d’eau ، إلى منزل صالح للعيش، وقد صممه المهندس المعماري ماورو بريجهام، وكان يحتاج للعديد من عمليات الترميم واستطاع بريجهام وفريقه تحويل البرج الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترًا و يبلغ 60 عامًا إلى منزل عصري وفخم .

وجهز المنزل بأحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات ونظام الصوت وتنظيم درجة الحرارة حتى ظهر أنيق، ويحتوى على مطبخ معياري ومنطقة جلوس فاخرة وغرف نوم.


برج المياه

 

البيت المقلوب فى ألمانيا

صُمم هذا المنزل المقلوب ليتحدى الجاذبية، وبنى المنزل Trassenheide’s Upside-Down في عام 2008 ، ويعتبر أول منزل مقلوب تم بنائه في ألمانيا، وشيد من قبل المهندسين المعماريين البولنديين Klaudiusz Golos و Sebastian Mikiciuk. استمرارًا في مشروعهم Die Welt Steht Kopf (The World Upside Down) .

يحتوى مدخل الطابق الأرضي على الأرائك والسراير والنباتات، ويبدو كل شيء مقلوب بداخله .


منزل مقلوب

 

منزل مرحاض فى كوريا الجنوبية

صمم المنزل Sim Jae-deok ، في عام 2007 ، ويبدو على هيئة مرحاض، وكان المقصود منه هو التوعية بالاهتمام بنظافة الحمامات في مختلف أنحاء العالم، ويحتوى على غرفتي نوم وثلاثة حمامات فاخرة واستخدم بعد ذلك كمعرض فني .


منزل على هيئة مرحاض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version