أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد.. أبرزها الفاصوليا والفشار
تجميل و عناية منوعات

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد.. أبرزها الفاصوليا والفشار

يشعر الشخص بالجوع عند اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد، ما يدفعه للعودة لنظامه الغذائى الذى ساعد على زيادة وزنه، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد فى نفس الوقت، وفقاً لما ذكره موقع everydayhealth.

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد
 

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدرًا ممتازًا للألياف فهى تساعد على الشعور بالشبع وفى نفس الوقت تعمل على إنقاص الوزن الزائد، حيث وجدت دراسة صغيرة أن النظام الغذائى الغنى بالألياف والفاصوليا يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الجوع، حيث تحفز الفاصوليا إنتاج هرمون الأمعاء كوليسيستوكينين(CCK) ، الذى يبطئ إفراغ المعدة ويمكن أن يساعد فى قمع الشهية.

اطعمة صحية
اطعمة صحية

السلمون

ينصح بإضافة السلمون لقائمة النظام الغذائى لإنقاص الوزن الزائد، حيث يعتبر مصدرًا للبروتين وفى دراسة وجد باحثون فى جامعة Purdue أن الرجال الذين كانوا يحاولون إنقاص الوزن شعروا بالشبع لفترة أطول عندما تناولوا كميات أكبر من البروتين فى كل وجبة.

انقاص الوزن الزائد
انقاص الوزن الزائد

البيض

يساعد البيض على الشعور بالشبع لفترة طويلة لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين، لذلك ينصح بإضافته إلى السلطة الخضراء مع الخيار والملح والفلفل عند الرغبة فى تناول وجبة خفيفة.

طرق انقاص الوزن
طرق انقاص الوزن

المكسرات

تحتوى المكسرات على البروتين والألياف الغذائية، لذلك ينصح بتناول كمية قليلة منها، حيث تساعد على الشعور بالشبع وبالتالى عدم الإفراط فى تناول الطعام وإنقاص الوزن الزائد.

 

كمية من الفشار

أحد الأسباب التى تجعل الفشار يتصدر قائمة الأطعمة التى يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن هو إنه يستغرق وقتًا طويلاً عند تناوله، وكلما تناوله الشخص ببطء، زادت احتمالية أن يشعر بالشبع قبل الإفراط فى تناوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *