إقتصاد تقارير و تحليلات

أسعار النفط العالمية : برنت 83.63 دولار و 76.28 دولار للخام الأمريكي

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية : كانت العقود الآجلة لخام برنت المعيار العالمي ، عند 83.63 دولارًا للبرميل عند إغلاق التداول يوم الجمعة ، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.28 دولارًا.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الخطط الغربية لفرض سقف على أسعار النفط العالمية قد يكون لها “عواقب وخيمة” على أسواق الطاقة.

أفادت روسيا اليوم الخميس ، خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء العراقي محمد السلداني ، أن بوتين شدد على أن مثل هذا السلوك ينتهك مبادئ علاقات السوق ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة على أسواق الطاقة العالمية.

وشدد الرئيس فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شيعي سلطان ، على أن مثل هذه التصرفات تتعارض مع مبادئ علاقات السوق مخاطرة بعواقب وخيمة على أسواق الطاقة العالمية “.

وتحدث الجانبان بشكل إيجابي عن الجهود المشتركة لروسيا وإيران في إطار “أوبك +” الذي يوفر إمكانية ضمان استقرار أسعار النفط العالمية.

فشل سفراء الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على حد أقصى لسعر النفط الروسي يوم الأربعاء ، لكن المحادثات استمرت.

وقالت المصادر إن السفراء ناقشوا إمكانية وضع سقف لأسعار النفط الروسي في حدود 65 إلى 70 دولارا للبرميل.

أظهرت المناقشات أن دولًا مثل بولندا ودول البلطيق ، الذين يعتقدون أن الحد الأقصى مرتفع للغاية ، يريدون معاقبة روسيا لغزو أوكرانيا ، في حين أن الدول التي تستفيد من خدمات نقل النفط البحري ، مثل اليونان وقبرص ومالطا ، منقسمة بشدة. من بين الدول التي تعتقد أن العتبة منخفضة للغاية وتخاطر بتقويض تجارة النفط العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version